صحة ومرأة / بوابة فيتو

مع ارتفاع درجة الحرارة، كيف تحمي بشرتك من الجفاف؟السبت 15/يونيو/2024 - 12:00 ص الجلد الجاف هو ...

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الجلد الجاف هو عندما تجف البشرة لأنها لا تحتوي على ما يكفي من الرطوبة، وهي ليست خطيرة عادة، ولكنها يمكن أن تكون مزعجة، إذا كان لديك بشرة جافة شديدة، يجب عليك زيارة الطبيب. 

هناك العديد من أسباب جفاف الجلد، بدءًا من درجة الحرارة في الخارج وحتى كمية الرطوبة الموجودة في الهواء، وفقًا لموقع “webMD” الطبي.

ad018a66dc.jpg

أعراض الجلد الجاف 

يمكن أن يختلف الجلد الجاف من شخص لآخر، حيث تعتمد الأعراض على عوامل مثل الصحة والعمر وسبب جفاف الجلد، لكن من المحتمل أنه عندما تكون البشرة جافة تظهر الأعراض الآتية: 

تشقق الجلد (يمكن أن تكون الشقوق عميقة وتنزف) 

مثير للحكة 

تقشر 

احمرار 

الجلد الذي يشعر بالخشونة أو الرمادي 

الجلد الذي يشعر بالشد، خاصة بعد أن تكون في الماء 

1bc9e3eb38.jpg

علاج الجلد الجاف والوقاية منه 

عندما يتعلق الأمر بـ مهيجات الجلد المنزلية، فإن القائمة لا نهاية لها عمليًا، وتشمل منتجات التنظيف، وملمعات الأرضيات، ومعطرات الهواء، ومنظفات الغسيل، على سبيل المثال لا الحصر. 

وتعمل هذه المنتجات على تجريد البشرة من الماء والزيوت التي تحتاجها، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج. بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن يتطور الجلد الجاف إلى حالات أكثر خطورة، مثل الأكزيما أو التهاب الجلد. 

الأشياء التالية يمكن أن تجعل منزلك أسهل على بشرتك: 

ارتداء القفازات للأعمال المنزلية 

للعناية الجيدة بيديك، عليك حمايتهما من المنظفات المنزلية القاسية ومنظفات الأطباق، والتي تعتبر مهيجة للبشرة، واستخدم قفازات مطاطية غير مطاطية عندما يحين وقت الفرك أو الأفضل من ذلك، أنشئ حاجزًا مزدوجًا من الحماية: ارتدي زوجًا من القفازات المطاطية فوق طبقة من القفازات القطنية الرقيقة والناعمة قبل أن تلمس دلوًا أو إسفنجة. 

الاستحمام والترطيب بعد السباحة 

إن استخدام الكلور للحفاظ على نظافة حمام السباحة الخاص بك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى جفاف بشرتك، أفضل علاج: بمجرد خروجك أنت أو أطفالك من حمام السباحة، توجهوا إلى الداخل واغتسلوا بالماء والصابون المعتدل، أتبع ذلك باستخدام مرطب يحتوي على الجلسرين باعتباره المكون الأول، سوف يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة ومنع الجفاف في المستقبل. 

جرب زيت جوز الهند 

نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية (EFAs)، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها، اسأل الطبيب عن إضافته إلى النظام الغذائي للمساعدة في الحفاظ على ترطيب البشرة ويمكنك أيضًا استخدامه كمرطب وفركه على بشرتك. 

ادهن بالفازلين 

إذا كانت بشرتك حساسة وتتضايق بسهولة من مهيجات الجلد المنزلية، فإن أفضل العلاجات تحتوي على أقل عدد من المكونات، وعندما تلامس المنتجات المنزلية الكاشطة البشرة، فإنها تكسر حاجزها الواقي، ويؤدي وضع مرطب محمّل بالمواد الكيميائية فوق المنطقة الضعيفة بالفعل إلى الشعور بالحرقان واللسع والحكة والاحمرار. 

نظرًا لأنه يحتوي على مكون واحد فقط، فإن الفازلين لطيف على بشرتك، ويمكن استخدامه لتهدئة البشرة الجافة، من شفتيك إلى يديك إلى قدميك، ونظرًا لأنه آمن جدًا وغير مكلف، يمكنك استخدامه كلما أردت ذلك. 

حمامًا بالشوفان  

تم استخدام الشوفان لعلاج البشرة الجافة لعدة قرون، لكن في الآونة الأخيرة فقط اكتشف الباحثون ما يخفف الحكة: مواد كيميائية تسمى أفينانثراميدات تحارب الالتهاب والاحمرار. 

لتحقيق أقصى استفادة من قوة الشوفان في مكافحة الحكة، ضعه في ماء الاستحمام الفاتر، قم بطحن دقيق الشوفان السريع أو القديم في الخلاط أو معالج الطعام ورشه ببطء في الحوض أثناء تدفق الماء، ثم نقع لمدة 15 دقيقة على الأقل. 

014e0d3154.jpg

أفضل المرطبات للبشرة الجافة 

عند اختيار مرطب لبشرتك الجافة، ابحث عن المنتجات التي: 

لا تحتوي على عطور. 

لا تحتوي على مكونات تجفف بشرتك، مثل كحول الأيزوبروبيل أو كحول البنزيل أو الكبريتات. 

قم بتضمين المكونات التي تحبس الرطوبة مثل الفازلين أو حمض الهيالورونيك أو اللانولين أو الزيوت المعدنية (المطريات). 

تشمل المكونات التي تجذب الرطوبة، مثل الجلسرين. 

وقف الحكة (الستيرويد الهيدروكورتيزون). 

احمي بشرتك من الشمس باستخدام عامل حماية من الشمس (SPF). 

مصممة للمنطقة المصابة من بشرتك (الوجه مقابل الجسم)، قد تحتاج إلى أكثر من مرطب لأجزاء مختلفة من جسمك. 

ونقدم لكم من خلال موقع " فيتو" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا