مصر / بوابة فيتو

قانوني يكشف مفاجأة عن عقوبة مصور واقعة سحل عروس الشرقيةالخميس 13/يونيو/2024 - 10:12 ...

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سحل عروس في ليلة الزفاف، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الساعات الماضية بواقعة قيام شاب عشريني أثناء حفل زفافه، مقيم بمحافظة الشرقية بمسك يد عروسته وتعنيفها بشدة، مما أدى إلى اختلال توازنها وسقوطها أرضًا، وتركها ليجلس وحيدًا في الكوشة أثناء وجودهما بإحدى القاعات الكائنة بمركز أبو كبير، قبل أن يتدخل أحد أقارب العروس ويسدد له عدة لكمات في الوجه ويطيح به أرضًا على مرأى ومسمع من المعازيم وسط حالة من السخط العام ومطالبات بمعاقبة الزوج لإهانة العروس.

جرها على الأرض، مقطع فيديو لعروسين يثير الجدل في الشرقية
 

ولكن سرعان ما تبدل الحال بعد ساعات وقالت العروس: "لم يحدث شيء.. في ناس مؤذية عملوا لنا عمل أو سحر.. والله كملنا فرحنا عادي للنهاية وكنا مبسوطين أوى.. الموضوع لم يستغرق أكثر من 3 دقائق».

واتهمت العروس مدير قاعة الأفراح وأحد المعازيم بتسريب فيديو المشاجرة: “خروج الفيديو من القاعة ونشره على الفيسبوك بالشكل ده يثبت إن في ناس حاقدة وحاسدة ومش كويسة وعاوزين يخربوا علينا”.

66417f941b.jpg
عريس كفر صقر مع عروسته، فيتو
 

بطل الواقعة يكشف تفاصيل مقطع الفيديو المتداول
 

فيما كشف العريس محمد الهادي بطل الواقعة، تفاصيل مقطع الفيديو المتداول له علي مواقع التواصل الاجتماعي وهو يهين عروسه في قاعة حفل الزفاف أمام المعازيم.

وقال الهادي: "والله كان معمول ليَّ عمل.. وكنت بشد في فستانها وأسأل نفسي أنا بعمل كده ليه.. ما كنتش مركز خالص وحاسس إن فيه حد بيحركني"، مشيرًا إلى أنه حاول حمل زوجته بعد سقوطها في القاعة لكنه لم يستطع وشعر أن جسمه في حالة غير طبيعية فاضطر إلى التوجه إلى الكوشة بمفرده والجلوس".

الهادى: الناس المؤذية السبب
 

وتابع: "عائلتي أحضرت لنا مجموعة من المشايخ إذ أجمعوا أنهما تعرضا إلى سحر أسود وتمكنوا من فك العمل حتى استردا صحتهما وعافيتهما قائلًا: "احنا دلوقتِ عايشين الحمد الله سعداء وبنجهز لقضاء شهر العسل.. وربنا يبعد عنا الناس المؤذية".

 وأشار العريس إلى أنه سوف يقاضي الشخص الذى قام بنشر مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتتسبب فى إفساد فرحته ليلة زفافه وأن أي شخص قد يتعرض لموقف خارج عن إرادته يوم الزفاف ولكن الخيانة جاءت من أحد المعازيم قائلا: "أنا مش مسامحه عشان سبب لي أذى كبيرا".

c17e40e463.jpg
عريس كفر صقر مع عروسته ووالدته، فيتو
 

جرها على الأرض، تفاصيل صلح عريس كفر صقر مع عروسته بعد خناقة الفرح 
 

وأثار مقطع الفيديو المتداول غضب واستياء رواد موقع التواصل الاجتماعي، حيث وجدوا أن الأمر فيه إهانة للعروس، فيما أكد بعض النشطاء أنه تم الصلح بينهما بعد انتهاء حفل الزفاف، وعادت العروسة مع عريس كفر صقر إلى مسكن الزوجية.

من جانبه روى أحد شهود العيان تفاصيل ما حدث قائلًا: حفل الزفاف أقيم منذ نحو 8 أيام تقريبا حيث وقعت مشاجرة عادية بين العريس الذى يقيم بإحدى قرى مركز كفر صقر وعروسه التي تنتمي لمحافظة الغربية بسبب الغيرة، مثلما يحدث في معظم الأفراح بسبب رقص العروس، وطلب منها عريسها التوقف عن الرقص مما تسبب في اندلاع شجار بينه وبين أسرتها.

تدخل العقلاء من العائلتين وتم التراضي بين العروسين
 

وأشار إلى تدخل بعض العقلاء من العائلتين وتم الصلح بينهما، خاصة أن العريس والعروس كانت تربطهما قصة حب قبل إتمام الزواج، وعادا إلى عش الزوجية بعد انتهاء حفل الزفاف دون أدنى مشاكل والأمور طبيعية.

فيما قال أحد  أقارب العريس، أن تصرف المذكور تجاه عروسته وقع دون قصد الإيذاء بعروسته أو تعمد إهانتها.

قانوني يوضح العقوبة القانونية بشأن واقعة حفل زفاف الشرقية

يقول الخبير القانوني محمد ميزار، في الحقيقة إن حرمة الحياة الخاصة للإنسان ليس لها تعريفًا محددًا، وذلك بسبب اختلاف الجرائم التي تقع في حق الإنسان، وبسبب أن مفهوم الحياة الخاصة مفهوم نسبي يختلف من وقت إلى آخر ومن مجتمع إلى مجتمع، حيث قامت اغلب التشريعات المختلفة بعدم وضع تعريف محدد لحُرمة الحياة الخاصة تاركه هذا الأمر للفقه والقضاء، واكتفت بوضع نصوص قانونية تكفل حماية الحق في الحياة الخاصة.

2003f9ea8a.jpg
جانب من مشاجرة حفل زفاف الشرقية، فيتو

 

وأضاف “ميراز”، تنص المادة -309 - مكرر من قانون العقوبات، أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن، بأن ارتكب أحد الأفعال الآتية فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا أو بغير رضاء المجنى عليه، وهذا فى حالة التقاط أو نقل بجهاز من الأجهزة أيًا كان نوعه صورة شخص فى مكان خاص.. ولا يقتصر التجريم علي الشخص القائم بالتقاط الصورة فقط وفقا للنص السابق ولكن التجريم يمتد ليشمل كل من سهل أو أذاع أو شارك في نشر ذلك.
 

المادة 309مكرر أ: السجن 5 سنوات للمتورط في الواقعة

وتابع الخبير القانونى، تنص المادة 309 مكرر أ على أن يعاقب بالحبس كل من أذاع أو سهل إذاعة أو استعمل ولو في غير علانية تسجيلا أو مستندا متحصلا عليه بإحدى الطرق المبينة بالمادة السابقة لو كان ذلك بغير رضاء صاحب الشأن. ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات كل من هدد بإفشاء أمر من الأمور التي تم التحصل عليها بإحدى الطرق المشار إليها لحمل شخص على القيام بعمل أو الامتناع عنه
 

مكافحة جرائم تقنية المعلومات

وأشار إلى أن نص المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018، والخاص بـ"مكافحة جرائم تقنية المعلومات": "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة.

وأوضح، القانون وإن استلزم أن يكون التقاط الصور في مكان خاص إلا أن المشرع لم يشأ أن يورد تعريفًا محددًا للمكان الخاص أو أن يقرنه بمدلول معين، وكان المكان الخاص هو المكان المغلق الذي لا يسمح بدخوله للخارجين عنه أو الذي يتوقف دخوله على إذن لدائرة محدودة صادر ممن يملك هذا المكان أو من له الحق في استعماله أو الانتفاع به أو يحول دون اطلاع من يوجدون في خارجه على ما يجرى بداخله”.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا