تكنولوجيا / IGN

شراكة استراتيجية بين مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وRiot Games تثري قائمة ألعاب 2025

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وشركة Riot Games عن شراكة استراتيجية تمتد لثلاث سنوات. وستشهد هذه الشراكة الظهور الأول المنتظر للعبة VALORANT ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025. كما ستعود كل من League of Legends و Teamfight Tactics إلى البطولة، ما يعزز من مستوى المنافسة ويمنح عشاق الألعاب تجربة استثنائية.

وباعتبارها من الأسماء الرائدة في فئاتها، ستجمع هذه الألعاب نخبة الأندية وألمع اللاعبين والمواهب في عالم الرياضات الإلكترونية، وذلك مع انطلاق المنافسات في الرياض هذا الصيف. وسيحظى عشاق League of Legends بفرصة متابعة بطولة دولية كبرى بمشاركة أقوى الفرق، التي ستتنافس على المجد العالمي وجوائز مالية ضخمة. بينما ستشهد بطولة VALORANT مواجهة بين نخبة لاعبيها في واحدة من أكبر البطولات خارج إطار جولة أبطال VALORANT. أما بالنسبة لعشاق Temafight Tactics، فسيكونون على موعد مع منافسات حماسية تتيح للمواهب العالمية التألق ضمن تشكيلة من الفرق المتميزة.

وتعزز هذه الشراكة مكانة كأس العالم للرياضات الإلكترونية كمنصة عالمية لأهم الألعاب التنافسية، حيث تجمع بين أبرز الأسماء تحت مظلة واحدة، ما يعزز شعبيتها، ويستقطب جماهير جديدة، ويسهم في تشكيل ملامح مستقبل الرياضات الإلكترونية كرياضة مزدهرة ضمن المشهد العالمي. ويأتي انضمام VALORANT ليعزز هذا الهدف بشكل أكبر، باعتبارها واحدة من أبرز الألعاب وأكثرها شعبية في مجتمع الرياضات الإلكترونية خلال السنوات الأخيرة. وحتى الآن، تم الإعلان عن 23 بطولة عبر 22 لعبة لعام 2025، تشمل ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، وألعاب القتال، وألعاب الباتل رويال، والألعاب الاستراتيجية، مع المزيد من الإعلانات قريباً.

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الاتفاقية شراكة تجارية عالمية بين مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ومنافسات League of Legends العالمية وجولة أبطال VALORANT والدوري التنافسي للعبة Temafight Tactics لعام 2025. وستبدأ هذه الشراكة خلال جولة أبطال VALORANT ماسترز ببانكوك في 20 فبراير 2025، حيث سيتم تسليط الضوء على تجارب وأنشطة المؤسسة ضمن البث المباشر لفعاليات League of Legends وجولة أبطال VALORANT ومنافسات Temafight Tactics العالمية.

نجح أسطورة League of Legends، لي "Faker" سانغ-هيوك، في قيادة فريقه "T1" نحو منصة التتويج في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024. وحظيت المباراة النهائية بمتابعة واسعة من قبل عشاق اللعبة، حيث بلغ عدد المشاهدين عبر الإنترنت 12.5 مليون شخص، بالإضافة إلى آلاف المشجعين الذين حضروا الحدث من قلب العاصمة الرياض. والجدير بالذكر أن League of Legends هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، حيث يبلغ عدد لاعبيها النشطين شهرياً 100 مليون لاعب.وفي نهائي Temafight Tactics، كان "T1" قريباً من التتويج، لكنه لم يتمكن من حسم اللقب، حيث نجح فريق وولفز إي سبورتس، الممثل لنادي وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في اقتناص الفوز بنتيجة 3-1، بقيادة نجم البطولة لي تشينغيو، المعروف باسم "لي شاو".

تعود منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025 مجدداً إلى الرياض، لتوحيد مجتمعات الألعاب والرياضات الإلكترونية في احتفال عالمي ضخم. وستشهد البطولة منافسة قوية بين أفضل اللاعبين والفرق من جميع أنحاء العالم، للفوز بجوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق. ويتميز الحدث بهيكلية فريدة تضم مجموعة متنوعة من الألعاب، ما يتيح للأندية واللاعبين فرصة التنافس بمختلف المنصات وأنواع الألعاب. وتتصدر العاصمة السعودية مشهد الرياضات الإلكترونية العالمي، ففيها ستجتمع أفضل الفرق واللاعبين والألعاب تحت راية واحدة في أضخم حدث للرياضات الإلكترونية على الإطلاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا