اقتصاد / بوابة فيتو

70 % ارتفاعًا في أسعار مفارم اللحوم وقطع غيارها بالأسواق (فيديو وصور)الأربعاء 12/يونيو/2024 - ...

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ما زالت هناك بعض ربات البيوت التي تفضل استخدام المفارم اليدوية في فرم اللحوم، بخلاف استخدام المفارم الكهربائية، سواء لإعداد كفتة عيد الأضحى، أو لاستخدام اللحم المفروم في صناعة أشهى الأطباق خلال العيد.

زيادة  الإقبال على محلات الجزارة لشراء اللحوم المفرومة

يضاف إلى ذلك أن يزيد الإقبال على محلات الجزارة لشراء اللحوم المفرومة، أو لفرم اللحوم، حيث تستخدم المحال التجارية مفارم خاصة بها، ولكن شهدت أسعار فرم اللحوم ارتفاعات كبيرة.

c52dfaa3bb.jpg
أسعار مفارم اللحوم وقطع غيارها، فيتو

أسباب ارتفاع سعر فرم اللحوم

وعلل الجزارون أسباب ارتفاع سعر فرم اللحوم إلى الزيادة في أسعار المفارم وقطع غيارها، فضلًا عن ارتفاع أسعار الخدمات من المياه والكهرباء، التي معها ارتفعت تكلفة فرم اللحوم.

79233955fe.jpg
أسعار مفارم اللحوم وقطع غيارها، فيتو

فهل ارتفعت أسعار المفارم وقطع غيارها في الأسواق خلال موسم عيد الأضحى 2024؟

مواطنون يفضلون فرم اللحوم بأيديهم في المنازل 

قال أحمد السنان صاحب محل لبيع وسن أدوات الجزارة، إن هناك مواطنين يفضلون فرم اللحوم بأيديهم في المنازل باستخدام المفارم اليدوية، ومنها المفرمة التقليدية فضلًا عن مفارم ضد الأكسدة والباكتيريا.

8dd888c8c0.jpg
أسعار مفارم اللحوم وقطع غيارها، فيتو

 المفارم التي تستخدم في المحال التجارية

وأشار إلى أن ذلك بخلاف المفارم التي تستخدم في المحال التجارية، مثل ماكينة فرم اللحوم مقاس 32 وهي مقاس «وش المفرمة» وهناك مكن أكبر من هذا.

5d3f7c5443.jpg
أسعار مفارم اللحوم وقطع غيارها، فيتو

أسعار مكن فرم اللحوم وقطع غياره ارتفعت بنسبة تصل لـ 70%

وأوضح أن أسعار مكن فرم اللحوم وقطع غياره ارتفعت بنسبة من 60 إلى 70%، خاصة وأنها مصنوعة من الحديد والصلب، وكان منذ فترة الكيلو خامات بـ 12 جنيهًا حاليًا بسعر 60 جنيهًا، وعليه ارتفعت أسعار المفارم بنسب كبيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا