اقتصاد / عكاظ

البنوك المركزية تخطط لزيادة احتياطياتها من الذهب في غضون عام

أعلن مجلس الذهب العالمي، بناءً على مسح سنوي يجريه، أن المزيد من البنوك المركزية تخطط لزيادة احتياطياتها من المعدن الأصفر في غضون عام، مع استمرار عدم اليقين على مستوى الاقتصاد الكلي والسياسة ورغم ارتفاع أسعار الذهب.

وأظهر المسح الذي أجري في الفترة من الـ19 من فبراير وحتى الـ30 من أبريل، أن 29% من البنوك المركزية تتوقع زيادة احتياطياتها من الذهب في الأشهر الـ12 القادمة، وهو المستوى الأعلى منذ أن بدأ المجلس إجراء ذلك الاستطلاع في عام 2018.

ومن بين أهم الأسباب الدافعة لهذه الزيادات الاحتفاظ بالقيمة على المدى الطويل أو التحوط من التضخم والأداء في أوقات الأزمات، وتنويع المحافظ الاستثمارية بشكل فعال.

وذكر رئيس قطاع البنوك المركزية بمجلس الذهب العالمي شاوكاي فان، في بيان: «على الرغم من الطلب القياسي من القطاع الرسمي في العامين الماضيين إلى جانب ارتفاع أسعار الذهب، فإن العديد من مسؤولي الاحتياطيات ما زالوا يحتفظون بحماسهم تجاه المعدن الأصفر».

كما أشار المسح إلى أن نحو 60% من البنوك المركزية للدول الغنية ترى أن حصة الذهب من الاحتياطيات العالمية سترتفع خلال السنوات الـ5 القادمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا