عرب وعالم / بوابة فيتو

بقيمة 25 مليار دولار، إنتل توقف توسعة مصانعها في إسرائيلالإثنين 10/يونيو/2024 - 11:01 م ذكر ...

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ذكر موقع «كالكاليست» الإسرائيلي للأخبار المالية، اليوم الاثنين، أن شركة إنتل قررت وقف عملية توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصانعها في دولة الاحتلال.

ولم تدل إنتل في إسرائيل بتعليق بعد، وفقًا لرويترز.

وتلقى موردو إنتل إشعارًا بإلغاء عقود توريد المعدات والمواد اللازمة لإنشاء مصنع الشركة الجديد خلال الأيام الماضية.

ووفقًا لكالكاليست، كانت وزارة المالية الإسرائيلية على علم بقرار الشركة بوقف إنشاء المصنع.

                                                 

إنتل توقف توسعة مصنعها في إسرائيل

وبحسب شبكة «CNN»، كان من المقرر أن يتم بناء المصنع الجديد، الذي أعلنت عنه إنتل رسميًا في ديسمبر الماضي، في كريات جات باستثمار قدره 25 مليار دولار.

10c5680b60.jpg

وكجزء من الاتفاق مع الحكومة بشأن إنشاء المصنع في إسرائيل، من المفترض أن تحصل الشركة على حوافز بقيمة 3.2 مليار دولار، وفي المقابل تلتزم بشراء منتجات وخدمات بقيمة 60 مليار شيكل (ما يعادل نحو 16 مليار دولار) من الموردين الإسرائيليين على مدى العقد المقبل.

يشار إلى أن شركة إنتل من أكبر شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في رقاقات ومعالجات الكمبيوتر، وتأسست الشركة في عام 1968 كشركة للإلكترونيات المتكاملة على يد روبرت نويس وجوردون مور. كما تعد واحدة من أكبر أسواق صانعي رقائق أشباه الموصلات في العالم بناء على الإيرادات.

 

العدوان الإسرائيلي علي غزة

وتزامنا مع مرور 248 يوما علي العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37124 شهيدا و84712 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

71e64b215f.jpg

مقاطعة العديد من العلامات التجارية الشهيرة بسبب غزة

أعادت الحرب في غزة إلى الواجهة حملات مقاطعة عديد من العلامات التجارية الشهيرة حول العالم، بسبب تأييدها للموقف الإسرائيلي في الحرب على غزة، المستمرة منذ يوم السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ويتبادل الناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي قوائم مختلفة بأسماء علامات تجارية شهرية عاملة في قطاعات متعددة؛ بهدف الدعوة لمقاطعتها والاعتماد على بدائل محلية أو بدائل من دول أخرى لا تبدي تعاطفًا مع دولة الاحتلال.

be4a2369d2.jpg

ووضعت حملات المقاطعة عديدًا من العلامات الكبرى وامتيازاتها المحلية حول العالم، في مأزق، خاصة مع توسع تلك الحملات بما تحمله من تأثيرات على سمعة الشركات.

وتباينت ردود أفعال هذه العلامات الكبرى، بين الإنكار (شركات لم تتخذ مواقف تذكر إزاء حملات المقاطعة ولم تصدر أي بيانات من جانبها)، وبين النفي والتوضيح وحتى التهديد بمقاضاة بعض الأطراف، ضمن استراتيجيات مختلفة تتبعها الشركات في مثل تلك الحالات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا