عرب وعالم / بوابة فيتو

بوتين يصل العاصمة الفيتنامية بعد مغادرته بيونج يانجالأربعاء 19/يونيو/2024 - 10:13 م وصل ...

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الفيتنامية بعد مغادرته بيونج يانج، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

 بوتين في كوريا الشمالية

 وأمس أفادت تقارير إخبارية، بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، استقبل نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة بيونج يانج.

وأعلن الكرملين مساء اليوم، وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية، وقال في بيان إن فلاديمير بوتين وصل إلى بيونج يانج، عاصمة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (كوريا الشمالية)".

ويتضمن برنامج الزيارة حفلا موسيقيا على شرف زيارة بوتين، وحفل استقبال رسمي، ووضع إكليل من الزهور على نصب التحرير التذكاري المخصص لجنود الجيش الأحمر الذين حرروا كوريا خلال الحرب العالمية الثانية.

شراكة استراتيجية شاملة بين كوريا الشمالية وروسيا

وصدق الرئيس الروسي على مسودة اتفاقية للشراكة الاستراتيجية الشاملة مع كوريا الشمالية.

جاء ذلك في توجيه رئاسي نشر رسميا، وحسب الوثيقة، فقد وجه بوتين بـقبول اقتراح وزارة الخارجية الروسية، المتفق عليه مع الهيئات والمنظمات الحكومية الفيدرالية المهتمة، لتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين الاتحاد الروسي وكوريا الشمالية".

وسمح بوتين للخارجية الروسية بإدراج تعديلات لا تحمل الطابع الجوهري على مسودة الاتفاق، دون مزيد من التفاصيل.

وجاء في الوثيقة: "نعتبر أنه من المناسب التوقيع على الاتفاقية المنصوص عليها في هذا التوجيه على أعلى مستوى".

العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية

وأمس الإثنين، أشار مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إلى إعداد اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة مع كوريا الشمالية، على أن يتم التوقيع عليها خلال زيارة بوتين إلى بيونج يانج.

وأوضح أن الوثيقة تحدد آفاق مواصلة التعاون الثنائي مع الأخذ في الاعتبار "العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة سواء في مجال السياسة الدولية أو في المجال الاقتصادي بما في ذلك القضايا الأمنية"، مشددا على أنها "ليست موجهة ضد دولة ثالثة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا