صحة ومرأة / بوابة فيتو

للحجاج المصابين بالسكر، نصائح لتجنب الشعور بالتعب خلال أداء المناسكالسبت 15/يونيو/2024 - ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وجهت وزارة  الصحة نصائح للحجاج المصابين بمرض السكر بضرورة أن يتوفر معهم تمر أو قطعة حلوى لتناوله عند الشعور بأعراض هبوط السكر وذلك خلال أداء مناسك الحج لتجنب الشعور بالتعب.

 

3a52b5c8dc.jpg

 

أعراض هبوط السكر في الدم

 

وقالت وزارة الصحة أن أعراض هبوط السكر في الدم تتضمن:
ضعف عام 
دوار
الجوع الشديد 
 التعرق

 

ea4900a481.jpg
موسم الحج، فيتو

أعراض مرض السكر

 

وأوضحت وزارة الصحة ان أعراض مرض السكر  تتضمن:


١- فقدان الوزن.
٢- عدم وضوح الرؤية.
٣- شدة العطش. 
٤- الإجهاد. 
٥- كثرة التبول. 
٦- الجوع المستمر.

 

وأكدت  وزارة الصحة أهمية  تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة قدر الإمكان مع الحرص علي ارتداء الكمامة وتغطية الأنف والفم بالكوع والمنديل الورقي عند السعال والعطس.

 

وشددت على  ضرورة عدم لمس العينين أو الفم دون غسل الأيدي جيدا مع الحرص على تطهير الأيدي  بشكل مستمر باستخدام الكحول للحماية من الأمراض.

كما وجهت وزارة الصحة نصائح للحجاج بتجنب الإصابة بالجفاف في موسم الحج منها:

١- تناول أطعمة غنية بالماء مثل الخضراوات والفاكهة.

٢- الحفاظ على شرب كمية كافية من الماء. 

٣- ترطيب الجسم وترويته قبل أداء مناسك الحج.

 

مضاعفات الإصابة بمرض  السكر 

 

بدوره أوضح الدكتور أحمد السبعاوي مقرر اللجنة القومية للأمراض غير السارية بوزارة الصحة، أن المضاعفات التي تحدث لمرضى السكر، هي حدوث هبوط السكر وارتفاع في مرض السكر بشدة نتيجة تناول جرعات علاج زائدة أو بذل مجهود بدني لا يعتاده المريض.

 

ارتفاع نسبة السكر بالدم

 

أكد  أن المجهود الأقل من المعتاد يسبب ارتفاعًا في نسبة السكر بالدم، موضحًا أن اضطراب مرض السكر يسبب المضاعفات، حيث توجد مضاعفات مزمنة تؤثر في كل أعضاء الجسم، موضحا  أن كل مريض سكر يجب عليه اتباع طرق الوقاية من تأثير السكر في كل خلايا الجسم لأنه يمكن أن يؤثر على القلب والأوعية الدموية.

 

وكشف الدكتور أحمد السبعاوي أنه مع وجود عوامل أخرى يجب الالتزام بها، منها ضبط معدل ضغط الدم، والحفاظ على مستوى الدهون في الدم، ويمكن تقليل مضاعفات السكر من خلال تناول أدوية تقلل الدهون في الدم.

وأكد أن من أصيب بمشكلات في الأوعية الدموية عليه تناول الأسبرين بانتظام تحت إشراف الطبيب المعالج.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا