صحة ومرأة / بوابة فيتو

فوائد الكاكاو، لصحة القلب والعضلات والبشرةالخميس 20/يونيو/2024 - 11:18 م فوائد الكاكاو ، يعد ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

فوائد الكاكاو، يعد الكاكاو من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، وله العديد من الفوائد الصحية، لمختلف أجهزة الجسم، لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة عديدة وقوية.


أهم فوائد الكاكاو لصحة الجسم
 

166cb91a3c.jpg
فوائد الكاكاو للصحة

أكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الكاكاو للجسم عديدة، وبشكل خاص الكاكاو الخام، وهو ما تستعرضه، في السطور التالية:

صحة القلب والأوعية الدموية:
يحسن وظائف القلب: يساعد الكاكاو على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، وتعزيز وظائف بطانة الأوعية الدموية، كما يُقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وتحسين ضغط الدم.
يقلل من الكوليسترول الضار: يساعد الكاكاو على خفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، ورفع مستوى الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
يُقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية:  يُساعد الكاكاو على منع تكتل الصفائح الدموية، مما يُقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

صحة الدماغ:
يُحسّن الوظائف الإدراكية: يُساعد الكاكاو على تحسين الوظائف الإدراكية، مثل الذاكرة والتركيز، ويُقلل من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي، مثل مرض الزهايمر.
يُحسّن المزاج: يُساعد الكاكاو على تحسين المزاج، ومكافحة الاكتئاب، ويُقلل من الشعور بالقلق والتوتر.

صحة الجهاز الهضمي:
يُحسّن الهضم: يُساعد الكاكاو على تحسين الهضم، ويُقلل من الشعور بالانتفاخ والإمساك.
يُعزز صحة الأمعاء: يُساعد الكاكاو على تعزيز صحة الأمعاء، ويُقلل من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية، مثل مرض القولون العصبي.

صحة العضلات والعظام:
يُحسّن وظائف العضلات: يُساعد الكاكاو على تحسين وظائف العضلات، ويُقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.
يُعزز صحة العظام: يُساعد الكاكاو على تعزيز صحة العظام، ويُقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يُعزز جهاز المناعة: 
يُساعد الكاكاو على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويُقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

يُحافظ على صحة البشرة:
يُساعد الكاكاو على ترطيب البشرة، وعلاج الجفاف والتشقق، ويُقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

يُحافظ على صحة الشعر: 
يُساعد الكاكاو على تقوية الشعر، ومنع تساقطه، ويُعزز صحة فروة الرأس.

نصائح هامة قبل تناول الكاكاو
أوضحت ادلكتورة هدى، أن هناك بعض النصائح الغذائية، التي يجب الالتفات لها، قبل تناول الكاكاو، والتي تستعرضها، في السطور التالية:

تناول الكاكاو الخام أو غير المُحلى:  يُعد الكاكاو الخام أو غير المُحلى أكثر فائدة من الشوكولاتة المُحلاة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية، ونسبة قليلة من السكر.
تناول الكاكاو باعتدال:  على الرغم من فوائده العديدة، إلا أنّه من المهم تناوله باعتدال، وذلك لاحتوائه على بعض المواد التي قد تكون ضارة عند الإفراط في تناوله، مثل الكافيين.

 

طريقة عمل صوص الشوكولاتة البيتي

c8666dad5e.jpg
صوص الشوكولاتة

وتقدم الشيف داليا شبانة في السطور التالية، طريقة عمل صوص الشوكولاتة في البيت، كالمحترفين، وبأقل التكاليف، وفي أسرع وقت، ويمكنك عمل كميات، وحفظها في الثلاجة، استعدادا لشهر رمضان.

 

مقادير عمل صوص الشوكولاتة

٥ ملاعق كبيرة كاكاو خام
٢ ملعقة كبيرة زبدة بحرارة الغرفة
٢ملعقة كبيرة لبن بودرة
ملعقة صغيرة فانيليا
١/٢ كوب سكر ناعم
١/٤ كوب ماء

 

خطوات عمل صوص الشوكولاتة

تخلط جميع المكونات وتوضع فى قدر على النار.
لا تتوقفي عن التقليب المستمر؛ حتى يصبح الصوص سميك وناعم.
يترك جانبا ليبرد ثم يكون جاهزا للاستخدام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا