الارشيف / تكنولوجيا / IGN

رفع دعوى قضائية ضد شركتي Activision وMeta من قبل عائلات ضحايا إطلاق النار بمدينة Uvalde

يتم مقاضاة شركة Activision ناشرة سلسلة Call of Duty جنبًا إلى جنب مع شركة Meta مالكة Facebook وInstagram، وذلك بدعوى جديدة رفعتها اليوم العديد من عائلات ضحايا حادث إطلاق النار بمدرسة Robb الابتدائية في مدينة " أفايلد" الأمريكية، حسبما ذكرت جريدة The New York Times.

تأتي الدعوى القضائية المرفوعة ضد كلا الشركتين رفقة دعوى إضافية مرفوعة في "تكساس" تستهدف شركة Daniel Defense وهي الشركة المصنعة لبندقية AR-15، وذلك خلال الذكرى السنوية الثانية لحادث إطلاق النار الذي راح ضحيته 19 طفلاً ومعلمين بمدرسة Robb الابتدائية.

أشارت الدعوى بأن كل من Activision وMeta وDaniel Defense ساهموا في إعداد القاتل "سلفادور راموس" البالغ من العمر 18 عامًا. حيث تَزعم الوثائق بأن شركتي Meta وActivision ساهما بالترويج للسلاح المستخدم بالحادث.

يمثل عائلات Uvalde المحامي "جوش كوسكوف" المعروف بتوصله إلى تسوية بقيمة 73 مليون دولار مع الشركة المصنعة لبندقية أخرى من طراز AR-15 تم استخدامها في إطلاق النار على مدرسة Sandy Hookالابتدائية عام 2012.

وقد صرح "جوش" قائلاً:

تُعتبر شركة Daniel Defense بمثابة حيوان مفترس، لكنها لا تستطيع الوصول إلى الفريسة دون مساعدة الأطراف الأخرى.

تَزعم الدعوى بأن القاتل "راموس" اشترى البندقية قبل أسبوع من إطلاق النار، أي بعد 23 دقيقة فقط من عيد ميلاده الثامن عشر، كما أشار "جوش" بأن هذا جاء بعد أشهر قليلة من بدئه لعب Call of Duty: Modern Warfare والتي أدخلت الفتى المراهق بدوامة جعلته مهووسًا بالأسلحة.

كما تقول الدعوى القضائية بأن البندقية التي انتهى راموس بشرائها وهي DDM4 V7، ظهرت في افتتاحية لعبة Modern Warfare.

أشارت الدعوى أيضًا بأنه بحلول ديسمبر ، كان "راموس" يبحث عن Daniel Defense ويبحث عن النماذج التي قد يستخدمها، ونشر العديد من المنشورات على Instagram حول الأسلحة. لهذا يدعي "جوش" بأن "راموس" تم استهدافه من قبل كل من Activision وMeta وDaniel Defense.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا