رياضة / بوابة فيتو

يورو 2024، مدرب إنجلترا: أكره الضغط قبل كل بطولة كبيرةالسبت 15/يونيو/2024 - 11:07 م وجه جاريث ...

يورو 2024، وجه جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، انتقادات عنيفة إلى الإعلام، بسبب الضغوط التي يضعها على المدربين قبل البطولات الكبرى، سواء كأس العالم أو كأس أمم أوروبا.

ويلعب منتخب إنجلترا ضد صربيا غدا الأحد، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 في ألمانيا.

وقال ساوثجيت في المؤتمر الصحفي قبل مباراة صربيا: "لا أفكر في نهائي يورو الآن، مهما كانت السمعة التي نشتهر بها ومهما كان تاريخنا، علينا أن نقدم أداء جيدا خلال الشهر المقبل، أعرف عواقب إذا لم يحقق منتخب إنجلترا الفوز، ولكن يجب علي أيضا أن أذكر الجميع أننا لا نزال مجموعة شابة من اللاعبين، وظيفتي هي حمايتهم ولكن التوقعات ارتفعت بشأنهم".

وأضاف مدرب إنجلترا: "أكره الضغط على المدربين، والبطولة قد تكون الأخيرة لكل المدربين فهذا هو العالم الذي نعيش فيه، ربما أكون أكثر ارتياحا بشأن هذا الأمر لأنني شاركت في 3 بطولات مع منتخب إنجلترا وأعرف كيف تسير الأمور".

وواصل "منتخب صربيا صعب للغاية لديهم مجموعة جيدة من اللاعبين ويلعبون بروح جماعية رائعة، ندرك أن هذه المباراة صعبة بالنسبة لنا وعلينا أن نلعب بأفضل ما لدينا لتحقيق الفوز، أنا متحمس للغاية، قيادة بلادك في بطولة كبيرة هو شرف رائع وامتياز عظيم".

وأردف "تركيزنا هو التأهل عن المجموعة، فعندما تحاول تحقيق أشياء استثنائية عليك تقسيمها إلى أجزاء أولا، والهدف الآن هو عبور المجموعة".

وشرح "بيلينجهام لاعب شاب وواحد من اللاعبين المهمين للغاية في ريال مدريد وفي منتخب إنجلترا، لديه عقلية رائعة وقدرة على التكيف وتأقلم بشكل جيد للغاية"

وتابع "جود انضم للمنتخب في سن مبكر للغاية وانتقل إلى أكبر ناد في العالم، لدينا مسؤولية كفريق تجاه جميع اللاعبين ومن الرائع أن نمتلك الموهوبين ولكن المسؤولية تقع على عاتق الجميع".

 

إنجلترا تبحث عن انطلاقة قوية أمام صربيا

ويلعب المنتخب الإنجليزي مع نظيره الصربي غدا الأحد في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لمنافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 فيما تلتقي الدنمارك مع سلوفينيا.

انطلاقة إنجلترا

 وبقيادة جاريث ساوثجيت، يسعى المنتخب الإنجليزي إلى الحصول على أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، ويأمل في أن تكون نهائيات ألمانيا نهاية لانتظار طويل للفوز بلقب أمم أوروبا، خصوصا أن فريق الأسود الثلاثة لم يسبق له أن فاز بها منذ انطلاق البطولة عام 1960.

ويعلم ساوثجيت، الذي أكد أنه سيرحل حال فشله في الفوز بالبطولة، أن نسخة يورو 2024 ستكون مفصلية وتاريخية بالنسبة لفريقه، ولذلك حرص على استدعاء أبرز النجوم للقائمة المكونة من 26 لاعبا.

ويأتي على رأس قائمة النجوم في المنتخب الإنجليزي، القائد هاري كين هداف بايرن ميونخ، والذي توج بلقب هداف الدوري الموسم الماضي، إلى جانب جود بلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، والذي حقق مع فريقه لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وتبرز عدة أسماء أخرى مثل ديكلان رايس، لاعب وسط آرسنال، وزميله بوكايو ساكا، إلى جانب كول بالمر، مفاجأة الدوري الإنجليزي مع تشيلسي، وأسماء شابة أخرى مثل أنتوني جوردون مهاجم نيوكاسل وكوبي ماينو لاعب وسط مانشستر يونايتد.

في المقابل، استبعد ساوثجيت أسماء أخرى كانت أساسية في الفريق، مثل جاك جريليش، جناح مانشستر سيتي، وهاري ماجواير، مدافع مانشستر يونايتد، كما أنه من المتوقع أن يمنح أدوار أكبر لنجم مانشستر سيتي الشاب فيل فودين.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب صربيا المباراة وهو يدرك أنه الطرف غير المرشح للفوز بها، لكنه سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية قد تمنحه شيئا ما في نهاية دور المجموعات، في ظل إمكانية تأهله كواحد من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها على أقل تقدير.

وبقيادة النجم السابق للكرة اليوغسلافية، دراجان ستويكوفيتش، سيحاول الفريق الصربي تقديم أداء مغايرا لما كانت عليه الأمور في نسخة عام 2022 بكأس العالم، حينما خرج الفريق من الدور الأول، في مجموعة ضمت إلى جانبه البرازيل وسويسرا والكاميرون.


 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا