اقتصاد / بوابة فيتو

كندا تخفض الفائدة لأول مرة منذ مارس 2020الأربعاء 05/يونيو/2024 - 07:23 م خفض بنك كندا المركزي ، ...

خفض بنك كندا المركزي، اليوم الأربعاء، سعر الفائدة الرئيسي إلى 4.75 في المائة، وهو أول خفض لسعر الفائدة للبنك منذ مارس .

وحسب بيان السياسات الأربعاء، خفض البنك المركزي في كندا سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى 4.75%، كما كان متوقعًا على نطاق واسع من قبل الاقتصاديين والأسواق.

بيان بنك كندا المركزى

وقال "تيف ماكليم" محافظ بنك كندا، في بيان افتتاحي معد: "قطعنا شوطًا طويلًا في مكافحة التضخم، وإن ثقتنا في استمرار تحركه نحو هدف 2% قد زادت خلال الأشهر الأخيرة، ولذلك، فمن المناسب خفض أسعار الفائدة".

ويأتي التخفيض مع تباطؤ التضخم، حيث انخفض من 3.4% في ديسمبر إلى 2.7% في أبريل، كما تراجعت مقاييس البنك المركزي للتضخم الأساسي، حيث انخفضت دون 3% خلال الشهر، مع تباطؤ النمو الاقتصادي خلال الربع الأول بأكثر من توقعات البنك.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا