اقتصاد / عكاظ

«الإحصاء»: 2.6 % ارتفاع أسعار العقارات في الربع الثالث

كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء ارتفاع الرقم القياسي لأسعار العقارات في السعودية بنسبة 2.6% خلال الربع الثالث من 2024، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، متأثراً بزيادة أسعار عقارات القطاع السكني بنسبة 1.6%، وأسعار عقارات القطاع التجاري بنسبة 6.4%، مقابل انخفاض أسعار عقارات القطاع الزراعي بنسبة 8.7%. وأشارت البيانات إلى أن أسعار العقارات في القطاع السكني شهدت ارتفاعات متفاوتة في الربع الثالث من 2024، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إذ سجل القطاع السكني ارتفاعاً بنسبة 1.6%، مدفوعاً بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 1.6%. وشهد القطاع السكني ارتفاعاً في أسعار الشقق بنسبة 1.9%، وارتفاعاً في أسعار الفلل بنسبة 1.5%، في حين انخفضت أسعار الأدوار السكنية بنسبة 1.8%،

وفي السياق نفسه، ارتفعت أسعار العقارات في القطاع التجاري في الربع الثالث من 2024، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 6.4% مدفوعة بارتفاع أسعار الأراضي التجارية بنسبة 6.3%، كما شهد القطاع التجاري ارتفاعاً في أسعار العمائر بنسبة 8.6%، في حين انخفضت أسعار المعارض بنسبة 1.1%.

وارتفع الرقم القياسي لأسعار العقارات على أساس ربع سنوي بنسبة 0.8% خلال الربع الثالث من عام 2024 مقارنة بالربع السابق. وتأثر مؤشر العقار الربعي بارتفاع أسعار القطاع السكني بنسبة 0.2%، متأثراً بارتفاع أسعار الأراضي السكنية بنسبة 0.2%، وكذلك ارتفعت أسعار الفلل بنسبة 0.4%، وأسعار الأدوار بنسبة 1.8%. من جانب آخر، ارتفعت أسعار عقارات القطاع التجاري بنسبة 3.0% متأثرة بارتفاع أسعار قطع الأراضي التجارية بنسبة 3.2%، وارتفاع أسعار العمائر بنسبة 0.4%، وارتفاع أسعار المعارض بنسبة 2.4%.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا