اقتصاد / بوابة فيتو

عضو المركزي الأوروبي: مزيد من الخفض لأسعار الفائدة في هذه الحالةالجمعة 14/يونيو/2024 - 10:07 ...

  • 1/2
  • 2/2

قال عضو البنك المركزي الأوروبي وأحد صناع السياسة النقدية بالبنك مارتينز كازاكس: إنه من المحتمل أن يستمر البنك في خفض سعر الفائدة، حال استمرار تراجع معدلات التضخم وعدم الاكتفاء بتخفيض واحد خلال اجتماع البنك الماضي.

اقرأ أيضًا: المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتنمية

 

الوصول لمعدلات التضخم المستهدفة في هذا الموعد 

وأضاف خلال تصريحات ألقاها اليوم الجمعة في دوبروفنيك بكرواتيا: "على الرغم من أن التضخم سيشهد تقلبات، إلا أنه من المتوقع أن يتماشى مع هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% في العام المقبل، وتدعم هذه التوقعات إمكانية إجراء تخفيضات إضافية في أسعار الفائدة، ويتوقف ذلك على توافق البيانات الواردة مع توقعات البنك المركزي الأوروبي".

b5688d3c56.jpg
سعر الفائدة، فيتو 

هل يتم خفض سعر الفائدة مرة أخرى؟ 

وأوضح كازاكس أنه من المتوقع أن يتم خفض سعر الفائدة مرة أو مرتين خلال العام الجاري، بواقع 25 نقطة أساس بحلول نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أنه من الممكن أن نشهد تخفيضين إضافيين خلال العام 2025. 

ضرورة تغيير موقف المركزي الأوروبي تجاه السياسة النقدية 

وتابع: "يجب عدم المبالغة في رد الفعل على البيانات التي تخالف التوقعات، حيث إن هناك حاجة إلى تحول كبير ومستمر لتغيير الموقف الحالي للبنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالسياسة النقدية، إلا أن هذه السياسة يتم وضعها بناءً على البيانات الاقتصادية".

وكان المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس خلال اجتماعه الأخير، على الرغم من الضغوط التضخمية المستمرة في منطقة اليورو التي تضم 20 دولة، لتسجل نسبة الفائدة على الاقتراض لدى البنك 3.75%، بانخفاض عن المستوى القياسي البالغ 4% الذي كان عليه منذ سبتمبر 2023، وهذا التخفيض هو الأول من نوعه من قبل البنك المركزي الأوروبي منذ سبتمبر 2019.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا