فن / بوابة فيتو

شركة SM تقاضي أعضاء فرقة EXO تشان وبيكهيون وشيومينالإثنين 10/يونيو/2024 - 06:00 م أعلنت شركة SM ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت شركة SM الكورية عن نيتها لمقاضات أعضاء فرقة EXO الثلاثة بيكهيون، وشيومين، وتشان. 

وقالت شركة SM في بيان رسمي لها يوضح المصروفات والعقود الخاصة بين فرقة CBX الفرعية: “لن نتسامح مع تصرفات CBX المتمثلة في الادعاء المتكرر بأن العقد الحصري وحتى الاتفاقية غير صالحة”، وأضافت: “سنحاسب CBX من خلال المحكمة”.

61e41ad6d4.jpg

حرب الـSM مع أعضاء EXO الثلاثة

وجاء هذا بعد صراع طويل بين أعضاء فرقة الكيبوب EXO الثلاثة والشركة دام لمدة سنة كاملة، حيث سبق ووعدت شركة SM Entertainment بأنها ستضمن لأعضاء EXO الثلاثة رسومًا قدرها 5.5% إذا قاموا بتوزيع موسيقاهم من خلال Kakao – المساهم الأكبر في SM Entertainment – ​​تحت وكالتهم الجديدة، مقابل 15 إلى 20% التي تفرضها الشركات خارج مظلة Kakao.

لم يتم ذكر الصفقة في العقد المكتوب ولكن تم الوعد بها شفهيًا من قبل الرئيس التنفيذي آنذاك لي سونغ سو لشركة SM Entertainment، وفقًا لمحامي الأعضاء الثلاثة لي جاي هاك.

3f71aca20b.jpg

وبدأ أعضاء EXO الثلاثة حياتهم المهنية الفردية في INB100، وهي وكالة أسسها بيكهيون حديثًا في يوليو الماضي بعد تسوية نزاعهم مع SM Entertainment قبل شهر، في يناير من هذا العام.

وحديثًا قامت شركة SM بالمطالبة برسوم حقوق ملكية بنسبة 10% للأعضاء الذين يستخدمون الملكية الفكرية لشركة SM Entertainment (IP)، مثل تراخيص التسمية لـ EXO وEXO-CBX والمحتويات الأخرى المملوكة لشركة SM Entertainment مقابل رسوم توزيع أقل من المتوسط، والذي كان مكتوبا في العقد والذي نتج عنه اتخاذ الأعضاء الثلاثة إجراءات قانونية ضد شركة التسجيلات الكورية ووكالة الإدارة SM Entertainment بشأن ما اعتبرته شركة محاماة في البداية "عقود العبيد"، ليقوموا فيما بعد بالأعلان عن حل النزاع بينم في مؤتكؤ صحفي تم عقده في أواخر عام 2023م.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا