عرب وعالم / بوابة فيتو

الجيش السويدي يعلن اعتراض مقاتلة روسية انتهكت المجال الجويالسبت 15/يونيو/2024 - 01:47 ...

  • 1/2
  • 2/2

 قالت القوات المسلحة السويدية اليوم السبت إن مقاتلات سويدية اعترضت طائرة عسكرية روسية بعد أن انتهكت المجال الجوي السويدي، لفترة وجيزة، شرق جزيرة جوتلاند في منطقة البلطيق.

وأوضحت القوات المسلحة السويدية في بيان، أن طائرتين من طراز غريبن أُرسلتا لمقابلة الطائرة الروسية، وهي من طراز سوخوي 24، بعد أن فشلت في الاستجابة لتحذير لاسلكي من مراقبة الحركة الجوية العسكرية السويدية.

b5ad09b5b3.jpg
طائرتين من طراز غريبن، فيتو

الجيش السويدي التصرفات الروسية تظهر عدم احترام لسلامة أراضينا 

 وقال الجيش السويدي إن "التصرفات الروسية غير مقبولة وتظهر عدم احترام لسلامة أراضينا". مضيفا أنه "لقد تابعنا سلسلة الأحداث بأكملها وكنا جاهزين للتدخل".

ووقعت حادثة الجمعة بينما كانت السويد - أحدث عضو في حلف شمال الأطلسي - والعديد من حلفائها الجدد يشاركون في تدريبات بحرية في بحر البلطيق.

روسيا تنتهك المجال الجوي السويدي

وقال الجيش السويدي إن انتهاكات مماثلة للمجال الجوي من قبل الطائرات الروسية حدثت آخر مرة في عام 2022 عندما قامت طائرتان من طراز SU-27 وطائرتان من طراز SU-24 أيضًا بتوغل بالقرب من جوتلاند.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا