تكنولوجيا / IGN

لعبة Call of Duty: Black Ops 6 قد تزيد عدد مشتركي Game Pass بما يصل إلى 4 ملايين مشترك لكن على حساب خسارة 6 ملايين من المبيعات وفقاً لمحللين

تصدر لعبة Black Ops 6 اليوم 25 أكتوبر، وهي تفعل شيئاً لم تفعله أي لعبة Call of Duty أخرى من قبل: إطلاقها مباشرة على Game Pass.

بعد استحواذ Microsoft على Activision Blizzard المطورة لـ Call of Duty مقابل 69 مليار دولار، أصبح الضغط الآن على قطاع الألعاب لديها لتقديم ما هو مطلوب. مع وضع ذلك في الاعتبار، قرر رئيس Xbox فيل سبينسر اتخاذ الخطوة وإطلاق Black Ops 6 كلعبة Game Pass من اليوم الأول، وإن كانت مقتصرة على مستويي Ultimate وPC Game Pass.

هذه لحظة مهمة ليس فقط بالنسبة لسلسلة Call of Duty ولكن لخدمة Game Pass التي كافحت من أجل النمو في السنوات الأخيرة. تشير أحدث الأرقام الرسمية إلى أن أعداد المشتركين في Game Pass بلغت 34 مليوناً. وهذا يعني 34 مليون مشترك مدفوع عبر أجهزة الكمبيوتر والكونسول والسحابة. في الواقع، ألغت Microsoft إصدار Game Pass التجريبي الذي تبلغ قيمة اشتراكه دولاراً واحداً قبل أسابيع قليلة من إطلاق Black Ops 6، مثلما فعلت مع Starfield العام الماضي، وهو دليل إضافي، بعد ارتفاع الأسعار والتغييرات الأخيرة في المستويات، على أن الضغط أصبح الآن على Game Pass لتحقيق أقصى استفادة من قوة Call of Duty.

هل ستؤتي هذه الخطوة ثمارها بالنسبة لـ Microsoft؟ توقع المحللون في مقابلات مع GamesIndustry.biz أن تعزز لعبة Black Ops 6 أعداد المشتركين في خدمة Game Pass بما يتراوح بين 2.5 مليون و 4 ملايين مشترك. ومع ذلك، توقع المحللون أيضاً أن يكون لذلك تأثيراً كبيراً على مبيعات لعبة Black Ops 6. عادةً ما تكون لعبة Call of Duty هي الأكثر مبيعاً في العام، ولكن هناك الآن علامة استفهام كبيرة حول ما إذا كانت ستحقق هذا الرقم القياسي مرة أخرى مع لعبة Black Ops 6 نظراً لتوفرها كجزء من خدمة Game Pass.

قال رئيس شركة Wedbush مايكل باتشر لـ GI أن إصدار لعبة Black Ops 6 عبر خدمة Game Pass قد يؤدي إلى خسارة ما يصل إلى ستة ملايين بالمبيعات، بناءً على فكرة أن 25% من مشتركي Game Pass ربما اشتروا اللعبة على أي حال. وفي مواجهة هذا، قال باتشر إن خدمة Game Pass قد تتضخم بما يتراوح بين ثلاثة إلى أربعة ملايين مشترك.

ربما كان هذا التحول متوقعاً، ولكن هل كان أفضل بشكل عام بالنسبة إلى Microsoft و Activision؟ النظرية هي أن جذب المزيد من اللاعبين أكثر من أي وقت مضى، حتى على حساب مبيعات اللعبة، سيؤتي ثماره في النهاية بسبب خدمة Call of Duty الحية المربحة، والتي تعمل من خلال تذاكر المعركة المتميزة وحزم التجميل باهظة الثمن. ربما تلعب Microsoft لعبة المدى الطويل هنا، على الرغم من أنها تخاطر بانخفاض مبيعات Call of Duty مقارنة بالسنوات السابقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا