رياضة / اليوم السابع

ناصر عباس: ركلة جزاء وهدف محتسب بقرار الـVAR فى لقاء فاركو والأهلى

تحليل _ ناصر عباس

الجمعة، 14 يونيو 2024 11:58 م

المباراة: فاركو والأهلى
المسابقة: الجولة 11 المؤجلة من الدورى المصرى Nile
النتيجة: هدفان مقابل هدف لصالح الأهلى

حكم الساحة: محمود ناجى
مساعد أول: سمير جمال
مساعد ثان: شهاب راشد
حكم رابع: نادر قمر الدولة
حكام ال VAR: أحمد الغندور وخالد حسين

فى مباراة من المباريات متوسطة الصعوبة تحكيميا نجح طاقم التحكيم فى إدارتها بشكل جيد نتيجة التدخل الصحيح من حكام ال VAR والتعاون المثمر بينهم وبين حكم الميدان وكانت أبرز حالات المباراة كالاتى:

الحالة الأولى: فى الدقيقة 25 فى حالة من الحالات المهمة سقوط لاعب الأهلى موديست ومطالبة بركلة جزاء، الحكم يشير باستمرار اللعب وال VAR يستدعى الحكم للمشاهده ويعود باحتساب ركلة جزاء صحيحة نتيجة الدفع من مدافع فاركو محمود عماد ضد موديست.

الحالة الثانية: فى الدقيقة 34 يتم تسجيل هدف لصالح فاركو صحيح يشير عليه المساعد الثانى شهاب راشد بالتسلل، ال VAR يراجع ويقر باحتساب الهدف.

الحالة الثالثة: كان يجب فى الدقيقة 54 لم ينذر الحكم لاعب فاركو جابر كارم للعب بتهور والذى ارتكب مخالفة أخرى فى الدقيقة 57 تستحق الانذار ومنها اشهر البطاقة الصفراء وكان يجب على الحكم أن يكون هذا الإنذار الثانى ومن ثم البطاقة الحمراء.

اللياقة البدنية: لياقة بدنية جيدة على مدار شوطى اللقاء ولكن يجب أن يكون لديه القدرة على الخروج من حيز اللعب على سبيل المثال اصطدام الكره به فى الدقيقة 95

الحكام المساعدون: تميز للحكمان المساعدان باستثناء حالة هدف فاركو أشار على تسلل بالرغم من أن تمركزه كان صحيحاً.

حكام ال VAR: تدخل صحيح فى حالة احتساب ركلة جزاء لصالح موديست وايضا صحة هدف فاركو الاول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا