السعودية / المواطن

فحص قرابة 400 ألف رأس من المواشي قبل دخولها العاصمة المقدسة

  • 1/2
  • 2/2

فحص فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بمنطقة مكة المكرمة ما يُقارب 400 ألف رأس من الماشية قبل دخولها العاصمة المقدسة خلال الفترة من 23-05-2024م إلى 09-06- 2024 م، سعياً للحد من مخاطر الصحة الحيوانية والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية والوبائية خلال موسم حج هذا العام.

كشف ظاهري يوميًّا

وأوضح مدير عام فرع مركز “وقاء” بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور غالب بن عبد الغني الصاعدي، أن جميع المواشي المستوردة والمحلية تخضع للكشف الظاهري يومياً من قبل فرق السيطرة على الأمراض الوبائية، وبإشراف من إدارة الصحة الحيوانية بالفرع، للتأكد من سلامتها من الأمراض المعدية أو الوبائية قبل دخولها الأسواق.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف أن الفرق تتقصى بدورها عن الأمراض الحيوانية في حظائر المستوردين وتصدر الشهادات الصحية للمواشي السليمة، فيما تقوم بعزل المشتبه بإصابتها فوراً، في حين تتابع فرق السيطرة على الأمراض الوبائية أعمال التدقيق والكشف وإصدار الفسوحات اللازمة عبر المنافذ المحيطة بالعاصمة المقدسة.

وأشار الصاعدي إلى أنه نتج عن أعمال الفرق الميدانية حتى الآن فسح قرابة 400 ألف رأس من المواشي للدخول إلى العاصمة المقدسة، إلى جانب جولات التقصي والمكافحة لنواقل الأمراض التي بلغت 1591 جولة، وكذلك مراقبة الأسواق والمسالخ بإجمالي بلغ 403 جولات، مؤكداً مواصلة فرق السيطرة على الأمراض الوبائية جهودها لضمان سلامة الأضاحي طيلة موسم الحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا