الارشيف / فن / الفجر

"تشويق وإثارة لا مثيل لهما".. أفضل 10 أفلام أكشن في 2023

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

اقوي 10 افلام اجنبية 2023،افضل 10 افلام اجنبية 2023،افلام اجنبية 2023، افضل 10 افلام اكشن،اقوي 10 افلام اكشن،يبحث عُشاق السينما الاجنبية مع بداية العام الجديد بشكل مُكثف عن أفضل أفلام 2023 الجديدة التي تستحق المشاهدة، ولحسن الحظ فإن الشهور الأولى من هذا العام تبدو قوية نسبيًا بالمقارنة مع الأعوام القليلة السابقة، حيث صدرت أعمال في غاية الروعة في كافة التصنيفات السينمائية، وعادة سلاسل أفلام شهيرة بأجزاء جديدة وقوية مثل Creed وAnt-Man.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الالكترونية كل ماهو جديد وحصر خاص باخبار الفلام الاجنبية خلال هذا الموسم ونعرض لكم اقوي 10 افلام اجنبية في هذا التقرير.

 

أفضل أفلام أجنبية 2023 صدرت حتى الآن


1- Plane

655b204783.jpg
افضل 10 افلام 2023


نبدأ قائمة أفضل أفلام 2023 الأجنبية حتى الآن بهذا العمل الأيقوني الذي اكتسب شهرة واسعة جدا خلال فترة عرضه، وأخذ في طريقه حب الجمهور ورضا النقاد الذين أشادوا بالأداء المبهر للنجم “جيرارد باتلر”.

وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة حول طيار تجبره عاصفة عاتية ومفاجأة على الهبوط الاضطراري بطائرته التجارية في أقرب مكان مناسب، ولكن سرعان ما تأخذ الأحداث منعطفًا كارثيًا عندما يجد نفسه محاصرًا وسط مليشيات من المتمردين.

بالعربية: طائرة.
تصنيف: تشويق وإثارة، أكشن.
إخراج: جان فرانسوا ريشيت.
بطولة: جيرارد بتلر، مايك كولتر، دانييلا بينيدا، كيلي غيل.


2- Luther، The Fallen Sun

d446a4fbf5.jpg


أحد إنتاجات منصة Netflix الأصلية لهذا العام، وهو من أفضل أفلام أجنبية 2023 حتى الآن، وهو مقتبس من مسلسل Luther الشهير.

وتدور أحداثه حول المحقق الشهير والماهر “جون لوثر”، حيث يتمكن من الهرب من السجن لكي يبدأ سلسلة من التحقيقات لكشف هوية قاتل متسلسل أرعب جميع سكان مدينة لندن من جرائمة المروعة.

بالعربية: لوثر، السقوط من السماء.
تصنيف: غموض، جريمة.
إخراج: جيمي باين.
بطولة: إدريس إلبا، سينثيا إريفو، ديرموت كراولي، أندي سركيس.
نرشح: أفضل 10 أفلام نتفلكس 2023

 

3- Operation Fortune، Ruse de guerre

babd9927af.jpg


يعتبر واحد من أفضل أفلام 2023 الأكشن التي صدرت حتى الآن، وهو من أفلام جيسون ستاثام التي طال إنتظارها. وتبدأ أحداثه عندما يقوم جهاز المخابرات البريطاني بزعامة العميل المخضرم “أورسون” بتعيين مجموعة من أمهر ممثلين السينما من أجل مساعدتهم في تنفيذ مهمة في غاية الخطورة، وهي القضاء على سلاح مدمر بتكنولوجيا متطور يهدد استقرار العالم.

بالعربية: عملية فورتشن – حيلة الحرب.
تصنيف: أكشن، جريمة، كوميدي، تشويق وإثارة.
إخراج: غاي ريتشي.
بطولة: جيسون ستاثام، جوش هارتنت، أوبري بلازا، كاري إلويس.


4- Scream VI

2f8fd918fe.jpg
اقوي 10 افلام اجنبية


الفيلم السادس في سلسلة Scream الشهيرة، ويعد من أفضل الأفلام الأجنبية في 2023 حتى الآن. تستكمل الأحداث الجزء الخامس من السلسلة، وتتبع مجموعة من الأشخاص تمكنوا من الهرب من مطارات قاتل متسلسل مرعب، حيث قرروا الانتقال إلى مدينة جديدة على أمل أن يهربوا بذلك من هذا القاتل المجنون، ولكن سرعان ما يطاردهم خطر الموت مرة أخرى.

بالعربية: الصرخة ج6.
تصنيف: رعب، جريمة، تشويق وإثارة.
إخراج: مات بيتينيلي أولبين، تايلر غيليت.
بطولة: ميليسا باريرا، ميسون غودينغ، جاسمين سافوي براون، جينا أورتيجا، كورتني كوكس.
نرشح: أفضل 10 أفلام رعب 2023

 

5- The Old Way

3c20cc49d1.jpg
افضل 10 افلام 2023


يعد فيلم الممثل نيكولاس كيدج “The Old Way” وهو من أشهر الأفلام التي صدرت في شهر يناير من هذا العام، وهو يتتبع في إطار من التشويق والأكشن قصة قناص بارع وابنته من الجانب الغربي تصبح حياتهما مهددة بسبب ماضي القناص السوداوي، حيث يكتشف أنه مطاردًا من قبل شاب يسعى للانتقام لوالده الذي قتله منذ فترة، ويعتبر تصنيف الفيلم غربي امريكي، واخراج بريت دونيهو،بطولة كلا من نيكولاس كيج، ريان كيرا ارمسترونج، نوح لو جروس، كلينت هوارد.

 

6- Jung_E

 


من أفضل أفلام 2023 الكورية، وتدور قصته في المستقبل البعيد عندما تدمر الصراعات والحروب أغلب مساحات كوكب الأرض حتى أصبح غير صالح للحياة، ومن هنا يجد البشر أن أملهم الأخير بيد الذكاء الصناعي، وتتوالى الأحداث في إطار من الخيال العلمي.

بالعربية: جونغ إي.
تصنيف: خيال علمي، أكشن.
إخراج: يون سانغ-هو.
بطولة: كانغ سو يون، كيم هيون جو، ريو كيونغ سو، أوم جي وون.

 

 

7- Shotgun Wedding

473b334777.jpg
اكشن 10 افلام 2023


في إطار يمزج بشكل مثالي بين الكوميديا والرومانسية والأكشن يسرد لنا الفيلم قصة الثنائي دارسي وتوم، حيث قررا أن يقيما حفل زفافهما في جزيرة منعزلة تقع بالفلبين، على أمل أن يكون هذا الزفاف غير تقليدي.

وتتطور الأحداث عندما يتم اقتحام الحفل قبل بدئه، واحتجاز أهل دارسي وتوم كرهائن من قبل عصابة خطيرة، فيحاول الثنائي وضع خطة لإنقاذهم قبل فوات الأوان.

وحيث جاءت بالعربية زفاف مسلح،ويعد من تصنيف الكوميدي، رومانسي، مغامرة، حركة،وإخراج جايسون مور، وبطولة كلا من جينيفر لوبيز، جوش دوهامل، سونيا براغا، جينيفر كوليدج.
 

 

8- M3GAN

7ec2962ebc.jpg
افضل 10 افلام 2023


واحد من أقوى أفلام 2023 الأجنبية لكل عُشاق الرعب والخيال العلمي، حيث كان بمثابة مفاجأة قوية ومبشرة لمحبي أفلام الرعب بسبب أسلوبه المميز رغم تكرار فكرته.

ويتحدث عن امرأة تُدعى “جيما” تجد نفسها هي المسؤولة عن تولي شؤون ابنة شقيقتها اليتيمة، فتحضر لها ذات يوم هدية قيمة تتمثل في إنسان آلي على شكل طفلة على أمل أن يساعدها ذلك في تخطي أزمتها بسبب وفاة والديها، إلا أن الأحداث سرعان ما تخرج عن السيطرة.

وحيث يعتبر بالعربية ميجان والتصنيف جاء كالتالي: رعب، خيال علمي، تشويق وإثارة.
إخراج: جيرارد جونستون، وبطولة كلا من  أليسون ويليامز، روني تشينغ.


9- Ant-Man 3
 

90f8788c33.jpg
اقوي 10 افلام اكشن 2023

الجزء الثالث في سلسلة أفلام Ant-Man، ويعد من أفضل أفلام 2023 حتى الآن، وتبدأ أحداثه عندما يتحد “أنتمان / الرجل النملة” و“الدبور / واسب” سويًا في رحلة طويلة مليئة بالمخاطر والصعاب من أجل القضاء على عدوهما المشترك “كانج”.

بالعربية: أنتمان ج٣.
تصنيف: أكشن، خيال علمي.
إخراج: بيتن ريد.
بطولة: بول رود، إيفانجلين ليلي، مايكل دوغلاس.


10- The Pale Blue Eye

6d759a0a23.jpg


فيلم غموض وجريمة بنهاية مفاجأة من بطولة الغني عن التعريف “كريستيان بيل”، ويسرد لنا جريمة قتل راح ضحيتها جندي أمريكي في ظل ظروف غامضة ومروعة، فيتم استدعاء المحقق المخضرم “أوجستوس لاندور” لكشف اللغز الذي يكمن خلف الجريمة، وعلى الرغم من أن الجميع يخبره بأنها مجرد حادثة انتحار، إلا أن نظرته كانت مختلفة.

بالعربية: العين الزرقاء الشاحبة.
تصنيف: غموض، جريمة.
إخراج: سكوت كوبر.
بطولة: كريستيان بيل، هاري ميلينج، جيليان أندرسون.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.