مصر / بوابة فيتو

اللجنة الفنية للحج السياحي تعلن خطة التغلب عن ضيق المساحة بمشعر منىالسبت 15/يونيو/2024 - ...

أكد  ناصر تركي، رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي، أن شركات السياحة المنفذة لبرامج الحج السياحي لهذا العام وعددها 1298 شركة، وفرت كافة سبل الراحة للحجاج.

متابعة تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام

وأضاف رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي، أنه بانتهاء يوم عرفة سوف تقوم البعثة وخاصة الجهاز الإداري بغرفة الشركات برصد أحوال جميع مخيمات المطوفين بعرفات وبيان اي تقصير يكون قد تم في أي من تلك المخيمات للرجوع الي شركة رحلات ومنافع لمحاسبة المقصرين، مشيرا إلي أن المؤشرات تبشر بوجود التزام كبير من المطوفين وشركات الخدمة الميدانية بتوفير كافة الخدمات المتفق عليها للحجاج

نفرة الحجاج إلى مشعر منى

وأشار تركي إلي أن هذه المتابعة سوف تستمر طوال تواجد الحجاج بالمشاعر المقدسة خاصة مشعر مني ، مشددا علي ضرورة مراعاة الجميع حجاج وشركات لمحدودية المساحة بمشعر مني.

وأوضح أن أئمة الأوقاف المرافقين للحجاج أوضحوا  الرأي الشرعي لمبيت الحجاج بمني مستندين للعديد من الفتاوي في هذا الإطار ولاسيما فتوي فضيلة الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية،والذي أكد  علي  عدم حتمية المبيت بمني للضعفاء وذوى الحاجات ومن ليس له مكان للمبيت بمني.

وأشار تركي إلى أن العديد من شركات السياحة اتفقت مع أعداد من حجاجها علي أن تنقلهم يوميا من مقار إقامتهم بمكة المكرمة إلي مشعر منى لرمي الجمرات ثم العودة من جديد إلي مكة دون المبيت بمني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا