عرب وعالم / بوابة فيتو

العدوان الإسرائيلي يحرم الفلسطينيين من الاحتفال بعيد الأضحى (فيديو)الأحد 16/يونيو/2024 - ...

للمرة الثانية على التوالي، يحرم العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، الفلسطينيين من الاحتفال بالعيد، وذلك في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهالي القطاع.

العدوان الإسرائيلي يحرم الفلسطينيين من الاحتفال بعيد الأضحى 

واقتصرت احتفالات عيد الأضحى في القدس المحتلة على الشعائر الدينية بعيدا عن مظاهر الفرح والبهجة أسوة بعيد الفطر الماضي، وذلك احتراما لدماء الشهداء النازفة في قطاع غزة، والإبادة المتواصلة بحقهم منذ 7 أكتوبر الماضي.

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) https://twitter.com/AlQastalps/status/1802167059817635899?ref_src=twsrc%5Etfw

وتشكل صلاة العيد في المسجد الأقصى أبرز شعائر وطقوس المقدسيين في عيدي الفطر والأضحى، حيث يؤم المسجد عشرات الآلاف من القدس والداخل الفلسطيني المحتل، لأداء الصلاة التي ستقام هذا العام في الساعة السادسة و5 دقائق وفق إعلان مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين.

جيش الاحتلال يمنع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى 

ورغم أهمية صلاة العيد في المسجد الأقصى بالتحديد، فإن المسجد في عيد الفطر شهد العدد الأدنى للمصلين مقارنة بالعقد الماضي، حيث وصلت الأعداد إلى 60 ألفا.

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو ترصد محاولات عدد من المستوطنين اليهود لمنع المصلين الفلسطينيين من دخول باحات المسجد الأقصى المبارك قبيل صلاة عيد الأضحى.

وواصلت قوات الاحتلال التضييق على الفلسطينيين لمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى قبيل صلاة عيد الأضحى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا