عرب وعالم / بوابة فيتو

رحال عماني يقطع 3 آلاف كيلومتر سيرا على الأقدام لأداء مناسك الحجالسبت 15/يونيو/2024 - 11:03 ...

رصدت قناة الإخبارية السعودية قصة رحال عماني قطع أكثر من 3 آلاف كيلومتر سيرا على الأقدام من عمان إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

أداء مناسك الحج 

ولفت الرحال العماني إلي أنه يتبع وزارة الشباب والرياضة بعمان، لافتا إلي أنه قام بهذه الرحلة بقصد أداء مناسك الحج.

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1802050965073277090?ref_src=twsrc%5Etfw


واشار الي انه بدأ رحلته في  اول  يناير من العام الجاري في رحلة سيرا على الأقدام استغرقت 96 يوما، مشيرا إلي أنه وصل الي مكة المكرمة في 18 مارس الماضي.

وأعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، عودة قافلة الحجاج المرضى المنومين بمدينة الملك عبدالله الطبية، وذلك بعد أن مكنتهم السعودية من الوقوف بعرفة.

وقبل وقت سابق من اليوم، أكدت منظومة الصحة السعودية، نجاح تصعيد 366 من الحجاج المرضى المنومين بمستشفيات العاصمة المقدسة ومستشفيات مشعر منى، وجدة والطائف إلى صعيد عرفات، اليوم السبت التاسع من ذي الحجة، يوم الحج الأكبر، عبر خمس قوافل، مقابل 397 حاجًا تم تصعيدهم إلى صعيد عرفات العام الماضي في موسم حج العام الماضي 1444هـ.


تصعيد الحجاج المرضى على خمس قوافل


ووفقًا لوزارة الصحة، تم تصعيد الحجاج على مجموعات عددها خمس قوافل، وتم نقل الحجاج بواسطة 55 حافلة مجهزة طبيًا وسيارات إسعاف مرافقة، و40 سيارة خدمات وإسناد، بالإضافة إلى مشاركة الأمن العام بتوفير مركبة رسمية ترافق كل قافلة من القوافل الخمس، حيث انطلقت القوافل في تمام الساعة الثانية ظهرًا، على أن تعود بعد الغروب.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا