الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

لو حران.. 4 مشروبات طبيعية تنعشك وتخلصك من حرارة الصيف

يعاني الجميع من ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام،  ويبحث الكثير من الأشخاص عن عن طريقة لتخفيف حدة الطقس، وذلك عن طريق تناول المشروبات الباردة والعصائر الطبيعية التي تخلص الجسم من الحرارة وتحافظ على كمية الماء بداخله.

وأكدت العديد من الدراسات أن شرب المياه والإكثار من تناول العصائر الطبيعية والمشروبات تحمي الجسم من حرارة الصيف، ومن أهم تلك المشروبات التي تحمي الجسم من الحرارة ما يأتي:

عصير الشمام           

عصير الشمام من العصائر الطبيعية المفيدة والمنعشة في أيام الصيف الحارة، لأنه من الفواكه الغنية بالمياه التي تساعد في ترطيب الجسم ويساعدنا على التغلب على درجات الحرارة. 

عصير البطيخ

 يعتبر من أهم الفواكه التى تعمل على الترطيب فى فصل الصيف لأنها تحتوى على كميات كبيرة من المياه، والتى تعمل على الشعور بالبرودة والحد من حرارة الجسم.

عصير الكركم

يعتبر عصير الكركم مثاليا لصيف حار، حيث يساعد على منع الجفاف ويحسن الهضم والشهية وصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد في محاربة العديد من الالتهابات، حيث إنه ينقي الدم.

النعناع

النعناع له تأثير مهدئ ويساعد الجسم على التخلص من الحرارة الزائدة، لذلك يفضل شرب مزيج النعناع بالماء الدافئ 3 مرات يوميا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى