أخبار عاجلة
مانشستر سيتي يفاجئ نجم الفريق.. طالع التفاصيل -
رونالدو يحسم مصيره مع يوفنتوس -

أهم أعراض هبوط السكر

أهم أعراض هبوط السكر
أهم أعراض هبوط السكر
يتعرض غالبية المصابين بمرض  السكر إلى هبوط في السكر ويجب على كل مريض أن يعرف أهم أعراض هبوط السكر لسرعة التعامل معها خاصة وأن عدم علاجها يمكن أن يسبب إغماء المريض و يصل إلى الوفاة . 

وتتضمن أعراض هبوط السكر :
١-الرعشة
٢-العرق 
٣- سرعة النبض
٤-زغللة في العين وصداع
٥- الجوع والتوتر
٦-العصبية والشعور بالتعب والإرهاق 

وتشمل أهم الأعراض التي تظهر على المصاب بالسكر ويجب اللجوء إلي طبيب فور ظهورها لتشخيص المرض وبدء تلقي العلاج  بحسب وزارة الصحة:

١- شدة العطش.

٢- الشعور المستمر بالجوع.

٣- فقدان الوزن بصورة مفاجئة.

٤- الإجهاد.

٥-عدم وضوح الرؤية.

٦- كثرة التبول.

٧-ألم وتنميل في الأطراف.

٨-حكة والتهابات

٩-تأخر في التئام الجروح.

وتوجد ٣ أنواع من مرض السكري منهم أولا السكر من النوع الثانى ويكون بسبب نقص إنتاج الإنسولين من البنكرياس أو بسبب الاستخدام غير الفعال الإنسولين من قبل الجسم وعادة ما يكون نتيجة زيادة فى الوزن والسمنة وعدم ممارسة أي نشاط بدني أو تناول طعام غير صحي.

كما أن سكر النوع الأول يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين ويتوقف تماما عن الإفراز ويصبح الجسم في حاجة إلى تزويد يومي بالإنسولين وهذا النوع من السكر لا يمكن تفاديه لأنه مرض مناعي ويأتي بدون أي مقدمة كما أنه يصيب الأطفال والشباب في الغالب.

والنوع الثالث هو سكر الحمل وهو ارتفاع نسبة السكر في الدم عن المستوى الطبيعي حيث يظهر غالبا فى الأسبوع الـ 24 والـ 28 من الحمل ويختفي لدى 50% من النساء بعد الولادة.

ورابعا السكر الثانوي ويحدث بسبب عامل آخر يؤدي إلى ارتفاع السكر بالجسم مثل أورام الغدد الفوق كلوية أو استئصال البنكرياس بسبب الأورام أو التهاب المزمن للبنكرياس.

كما يمكن أن يكون سبب إصابة مريض بالسكري الثانوي نتيجة تناول بعض الأدوية لفترة طويلة مثل الكورتيزون.

وقالت وزارة الصحة إنه يمكن الكشف من خلال مبادرة الأمراض المزمنة الموجودة فى كل الوحدات الصحية، وتستهدف الكشف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بنتعرض لها يوميا.. علماء يتوصلون لوسيلة طبيعية تقتل فيروس كورونا في 5 دقائق
التالى فقدان حاسة الشم المرتبة التاسعة.. سلالة دلتا تغير أعراض فيروس كورونا