أخبار عاجلة
بسبب ألف جنيه.. حبس قاتل شقيقه بالإسماعيلية -

نصائح تساعدك في شراء أضحية سليمة

نصائح تساعدك في شراء أضحية سليمة
نصائح تساعدك في شراء أضحية سليمة
يهتم المسلمون عند شراء أضحية عيد الأضحى المبارك، بشرائها من مكان موثوق فيه، وتم تجريبه من قبل، لتفادي غش التجار في بيع الأضاحي، وهناك بعض العلامات التى تؤكد ما إذا كانت الأضحية سليمة أم لا.

ويقول الدكتور طارق محمد، مدير عام المجازر بوزارة الزراعة، أنه عند شراء أضحية عيد الأضحى، يجب شراؤها من تجار موثوق فيهم، وتم التعامل معهم من قبل، وللأسف أصبحت هناك حيل عديدة للغش فى بيع أضاحي عيد الأضحى، أبرزها إعطاء الملح للأضحية؛ مما يزيد من وزنها سريعا، وللأسف تكون الزيادة في وزنها وهمية، لأن الملح يخزن الماء أسفل الجلد.

وأضاف د. "محمد"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك بعض النصائح التى تساعد فى شراء أضحية سليمة في عيد الأضحى المبارك، منها:

- أن تكون الأضحية نشيطة وتتحرك وغير كسلانة.

- عدم نزول أي إفرازات من الفم أو الأنف.

- أن تكون الأسنان نظيفة وكذلك اللسان.

- أن تكون العين زاهية ولونها أبيض ولا يوجد بها أي بقع أو إفرازات.

- أن تكون فروة الأضحية نظيف ولا يحوي أي حشرات.

- أن يكون جلد الأضحية طبيعيا، ولا يوجد به أي التهاب أو بقع.

وأوضح الدكتور طارق محمد أن الذبح فى مجازر وزارة الزراعة مجاني، وممنوع الذبح فى الشوارع والميادين، كما أن مجازر الوزارة توفر الكشف على الأضحية قبل ذبحها بالمجان، ولكن يتم الاتفاق مع الجزار على سعر الذبح لأنه لا يوجد جزارون معينون فى وزارة الزراعة.. يوجد فقط أطباء وعمال.

وأشار مدير عام المجاز بوزارة الزراعة، إلى أنه على أي مواطن يرى جزارا يخالف الشروط والقوانين أن يتصل برقم 19561، وتتعامل معه وزارة الزراعة على الفور.

وننشر أسعار اللحوم اليوم 2- 7- في السلاسل التجارية خلال الفترة الحالية، ومع اقتراب حلول عيد الأضحى.

كيلو كباب حلة موزة كندوز بلدي بسعر 139 جنيها.

كيلو بفتيك فلتو كندوز بلدي بسعر 152 جنيها.

كيلو قلب وكلاوي بلدي فريش بسعر 99 جنيها.

كيلو عكاوي بقري بلدي بسعر 99 جنيها.

كيلو سجق برجر كندوز بلدي بسعر 84 جنيها. 

كيلو إنتركوت روستو كندوز بلدي بسعر 145 جنيها.

كيلو لحم مفروم مستورد بسعر 59 جنيها.

كيلو كبدة مستوردة بقري بسعر 39 جنيها.

وفي الدقهلية سجلت الماشية الحلابة 17 ألف جنيه، بينما سجل كيلو اللحم القائم "الحي" البقري 58 جنيها للأنواع الطليقة في المزارع و53 جنيها للأنواع المقيدة في المزارع والقائم الجاموسي سجل 53 جنيها.

وأعلنت وزارة الزراعة عن تخفيضات على اللحوم تصل إلى 30% بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سواء كانت رؤوسا حية مخصصة للذبح الفوري أو لحوماً حمراء، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مأساة أتميدة
التالى بنتعرض لها يوميا.. علماء يتوصلون لوسيلة طبيعية تقتل فيروس كورونا في 5 دقائق