أخبار عاجلة
مصر للطيران تنقل 4900 راكب على متن 56 رحلة -
يهرب العابرون من حفرة «عليا الخبر» ؟لماذا -
كشرية حائل.. هل آن وقت توسيع مسار الطريق ؟ -

مايا مرسي: قومى المرأة تواصل مع مليون مواطن للتوعية بأهمية تلقى لقاح الكورونا

مايا مرسي: قومى المرأة تواصل مع مليون مواطن للتوعية بأهمية تلقى لقاح الكورونا
مايا مرسي: قومى المرأة تواصل مع مليون مواطن للتوعية بأهمية تلقى لقاح الكورونا
قدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه، خالص الشكر والتقدير إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على التعاون الجاد والمثمر بين المجلس والوزارة خلال الفترة السابقة التى شهدت اطلاق المجلس مبادرته التوعوية الكبرى التى استهدفت توعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن ، الى جانب مساعدة السيدات فى تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أنه منذ بدء المبادرة  في 17 مايو وحتى الان تم التواصل مع ما يقرب من مليون فرد (سيدات ورجال) ، من خلال حملة طرق الابواب التى اطلقها المجلس في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، لتوعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح ، ومن خلال الاستفسارات التى تلقاها الخط المختصر  ١٥١١٥، وفروع المجلس بالمحافظات.

وأوضحت رئيسة المجلس، أنه من خلال الخط المختصر  لمكتب الشكاوى 15115 تم تسجيل بيانات اكثر من ٢٠٠٠ سيدة على منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، وقد أبدى ما يزيد عن 41 ألف سيدة و500 رجل  ممن تم استهدافهم في حملات طرق الأبواب رغبتهم لمساعدتهم في التسجيل على منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية ، وحصلت أكثر من ٣٠٠٠ سيدة على اللقاح بالفعل بمحافظات ( الجيزة ،المنيا، البحر الأحمر، الوادي الجديد، الدقهلية، بني سويف، القاهرة، الإسكندرية ، الغربية ، الشرقية) .

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة
وأعربت مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة
وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً وإقليمياً في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.

وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نبيل صموئيل يعرض جهود فريق التمكين الاقتصادي للمرأة في قضية العمالة المنزلية
التالى أسرع طرق للتخلص من آلام الأسنان