أخبار عاجلة

لنزول الوزن قبل العيد.. ممارسة الرياضة قبل أو بعد الإفطار تحرق الدهون سريعا

لنزول الوزن قبل العيد.. ممارسة الرياضة قبل أو بعد الإفطار تحرق الدهون سريعا
لنزول الوزن قبل العيد.. ممارسة الرياضة قبل أو بعد الإفطار تحرق الدهون سريعا
يصعب على بعض الفتيات الإلتزام بالدايت والرياضة خلال شهر رمضان المبارك، بسبب كثرة العزومات، وطبيعة الطعام طوال الشهر الكريم، ولكن مع اقتراب انتهاء الشهر الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك، تهتم بعضهن بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى، لمحاولة إنقاص الوزن المكتسب.

وتقول الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية والباحثة فى معهد تكنولوجيا الأغذية، إن الرياضة فى شهر رمضان المبارك، لها فوائد عظيمة، سواء كانت قبل أو بعد الإفطار، ففى كلا الحالتين يستفاد الجسم كثيرا، وتكون معدلات حرق الدهون عالية.

أهمية ممارسة الرياضة قبل الإفطار

وأضافت "مروة"، إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار أوقبل السحور يساعد فى حرق الدهون بشكل أسرع ويعالج مقاومه الانسولين لأن الأنسولين سيكون منخفض وبالتالي حرق الدهون يكون أعلى، وهناك تمارين مهمة يجب ممارستها فى ذلك الوقت، مثل تمارين المشي والأيروبكس والكارديو والزومبا واليوجا وليست التمارين العنيفة، لأن الغرض هنا من الرياضة حرق الدهون وليس الجلوكوز الناتج عن الطعام وتناول موزة أو بار جرانولا قبل التمرين.

وتابعت، أن جميع الدراسات أثبتت أن التمرين قبل الفطار يحرق الدهون في الحال وتمتد آثارها لمدة من ٩ إلي ١٣ ساعه بعد التمرين، وهو دافع قوى يشجع الفتيات على ممارسة الرياضة خلال هذه الأيام، ما يساعدهن فى إنقاص الوزن قبل العيد.

أهمية ممارسة الرياضة بعد الإفطار

وأوضحت "مروة شعير"، أما ممارسة الرياضة بعد الإفطار، فيكون عقب الإفطار بساعتين على الأقل، وهو مناسب بجدا لمرضي السكر والأشخاص التى تريد الحفاظ على وزنها، وكذلك لمرضي الضغط الغير منتظم، وذلك لأن ممارسة عقب الإفطار يحرق الجلوكوز في الدم الناتج عن الطعام الذى تم تناوله على الإفطار، كما ينظم ضربات القلب وسريان الدم، وكذلك مهم لممارسى الرياضات العنيفة.

نظام غذائى صحى فى رمضان

- ولإفطار صحى، يجب تقسيم وجبة الإفطار إلى 3 وجبات، مع الإلتزام بنظام غذائى صحى، خالى من الدهون والسكريات، مع الإبتعاد عن الأكلات الدسمة والدهون، وأن تكون اللحوم مسلوقة أو مشوية، مع الإكثارمن تناول الخضروات والفاكهة الطازجة، وكذلكالإكثا من تناول الماء، والإبتعاد عن المشروبات الغازية والحلوى، وإذا تم إتباع هذه النصائح مع ممارسة الرياضة خلال آخر أيام شهر رمضان المبارك، ستكون النتائج سريعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أشهر أكلات الدول العربية في شهر رمضان
التالى أرخص طريقة لعمل البيتى فور فى المنزل|فيديو