أخبار عاجلة
أنشطة فنية ومناقشة كتب بقصور ثقافة المنيا -

عززي ثقة طفلك بنفسه بهذه الخطوات

عززي ثقة طفلك بنفسه بهذه الخطوات
عززي ثقة طفلك بنفسه بهذه الخطوات
شخصية الطفل القوية، تساعده فى بناء مستقبل ناجح، لأن شخصية الطفل تجعله قادر على اتخاذ القرار ومسؤول دائما عن قراراته، ما يساعده على النجاح دائما، وهذه الشخصية مسؤولية الوالدين دائما.

وفي هذا السياق قالت أسماء الفردى مامى بلوجر، إن اختلاف الأجيال يحدث مشكلة بين الأبناء والآباء خاصة في حالة عدم التفاهم بين الطرفين التي قد تؤدي إلى فقدان الطفل ثقته في نفسه.

وأشارت إلى أن هناك عدة عوامل يجب الانتباه إليها جيدا عند تربية الأطفال حتى لا يفقدون ثقتهم بأنفسهم، منها عدم الاستخفاف بعقله، حيث يجب على الأم أن تجيب عن كل أسئلة الطفل، مهما شملت من موضوعات، بلغة بسيطة يفهمها، وعدم جرح شعوره من خلال الضحك والسخرية منها.

وأضافت "أسماء"، ممنوع نهائيا مقارنة الأم بين أطفالها، وعدم التمييز في معاملتهم، مع عدم إفشاء سر ائتمن عليه الصغير أمه، فللطفل أسراره التي لا يرغب أن يشاركه بها الآخرون، إلا أن الأم ونتيجة لقربها الدائم من طفلها فإنها تستطيع اكتشاف هذه الخفايا. 

وتابعت، أنه لا يجوز خلف الوعود له حيث يجب الحرص على عدم وعد الطفل بشيء يتمناه بهدف الخروج من موقف أو لتحفيزه على القيام ببعض المهام، فى حالة عدم الإيفاء بالوعد، لأن ذلك يخيب أمل الطفل  في أمه ولن يصدقها أبداً في وعود أخرى. 

 وأوضحت المامى بلوجر، أنه يجب كسر حاجز الخجل، حيث يتم هذا الأمر عن طريق التحدث معه في كل ما يخصه ومنحه فرصة للتعبير عما يجول في فكره، حتى ولو كانت أسئلته محرجة أو تتعلق بأمور شخصية. 

وشددت "أسماء الفردي"، على ضرورة وجود صداقة بين الأم وبين طفلها، فإن قضاء بعض الوقت في مشاركة الطفل اللعب أمر في غاية الأهمية، لأنه سينتقل بالأم من مرتبة الأم التي تعطي التعليمات والأوامر إلى مرتبة الصديقة التي تشاركه تفكيره واهتماماته وتلهو وتمرح مثله.

- يجب على كل أن أن تهتم بطفلها منذ أول يوم له عقب الولادة، من حيث تنظيم مواعيد النوم والطعام، وتعويده على الاستقلالية من خلال تخصيص سرير له، وعند إتمامه عام من عمره تعويده على نومه فى غرفته الخاصة، وعند دخوله المدرسة يجب تعويد الطفل على أن مذاكرته مسؤوليته، يجب الاهتمام بها ومتابعته حتى يعتاد المسؤولية والشخصية القوية منذ الصغر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في ظل كورونا.. 4 أطعمة مهمة لرفع المناعة في رمضان
التالى اسباب انتفاخ القولون .. وطرق العلاج