الارشيف / صحة ومرأة / بوابة فيتو

واجه سمومهم.. أسرار التعامل مع العلاقات الضارة في حياتك | فيديو

العلاقات السامة.. هي تلك العلاقات غير الصحية التي تربطك بمن حولك، والتي تنقل لك من خلال التعامل معهم الطاقة السلبية، وكلما تعاملت مع شخص علاقتك به تندرج تحت مسمى العلاقات السامة، تجد أنك مكتئب، وبعد حديثك معه تشعر أنك محمل بالأحزان؛ فهو يمتص من عقلك ووقتك ويملأ حياتك بالطاقة السلبية.

وتتحدث ريهام الصواف الصحفية ببوابة فيتو، والباحثة في العلاقات الإنسانية والعاطفية والزوجية، من خلال برنامجها "أسرار السعادة" على "تلفزيون فيتو"، عن طرق التعامل مع من تجمعك بهم علاقة سامة، مؤذية، دون أن تضطر أن تقطع علاقتك بهم، أو تخرجهم من حياتك، خاصة ممن تربطك بهم علاقة قوية، كصداقة قديمة، او درجة قرابة، كالأب أو الاخ، أو الزوج والزوجة، أو حتى الأبناء.

أسرار السعادة على تلفزيون فيتو


وتستعرض ريهام الصواف، من خلال حلقة أسرار السعادة، خطوات اكتشاف العلاقات السامة في حياتك، وتضرب العديد من الأمثال للعلاقات السامة الموجودة في حياتنا؛ كالشخص الكاذب، وكثير الشكوى، والمتسلط، والمتشائم، وكثير الانتقاد.

Image1_3202171422266638293.jpg

كذلك تستعرض أسرار التعامل معهم، وذلك من خلال الطريقة المثلى للتعامل معهم، بالتصدى للطريقة السلبية السامة التي يتعاملون بها معك، فلابد من اتخاذ مواقف حازمة، ومواجهة سمومهم التي تتسرب لقلبك وعقلك من خلال الطريقة التي يتعاملون بها.

أخبي ولا أقوله.. ماضي الفتاة ملكها ولا شريكها له حق يعرف؟ |فيديو

الجانب السيئ والسلبي من الحياة


فمن اعتاد أن يشكوا لك همومه، دون أن يستمع للحلول التي تقدمها له، لابد أن ترفض سماع المزيد منها، فلا تعطي له الفرصة، فلتغير دفة الحوار، وتواجهه بما يفعل، وترفض الانسياق وراءه.

كذلك من يصر على بث روح التشاؤم في كل ما تفعله، ودائما يرى الجانب السيء والسلبي من الحياة، لا تعطي له الفرصة، ولتتجنب الحديث معه، ولا تعطي له فرصة أن يبث بداخلك روح التشاؤم المسمومة، وهكذا، مع كل من تجمعك به علاقة سامة تدمر طاقتك السلبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا