صحة ومرأة / بوابة فيتو

فوائد الخوخ، يرطب الجسم في الصيف ويعالج الإمساك ويحمي من السرطانالخميس 20/يونيو/2024 - 09:41 ...

  • 1/2
  • 2/2

فوائد الخوخ، الخوخ فاكهة لذيذة ومغذية تنتمي إلى عائلة الفواكه الحجرية، ويمتاز بطعمه الحلو والمنعش وقيمته الغذائية العالية.

وفوائد الخوخ، عديدة حيث يعتبر الخوخ مصدرًا غنيًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتعزيز الصحة العامة.

القيمة الغذائية الموجودة في الخوخ

وقال الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية العلاجية، إن أحد الفوائد الرئيسية للخوخ هو محتواه العالي من الفيتامينات، خاصة فيتامين C وفيتامين A، فيتامين C هو مضاد للأكسدة قوي يعزز الجهاز المناعي، يساعد في مكافحة الالتهابات ويعزز صحة الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، وفيتامين A، من ناحية أخرى، يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة العينين والبشرة، ويساهم في تعزيز الرؤية الليلية.

فوائد الخوخ

فوائد الخوخ للصحة 

وأضاف السيد، أن من فوائد الخوخ التى تدفعنا لتناوله:-

  • يحتوي الخوخ على الألياف الغذائية التي تعزز الهضم الصحي وتساعد في الوقاية من الإمساك.
  • الألياف تسهم أيضا في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يمكن أن يساعد في التحكم بالوزن.
  • يساعد تناول الخوخ على تحسين مستويات السكر في الدم، بفضل مؤشره الجلايسيمي المنخفض.
  • الخوخ غني أيضًا بمضادات الأكسدة مثل البوليفينولات والكاروتينويدات، هذه المركبات تحارب الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.
  • غنى بمضادات الأكسدة التى تعزز الصحة العامة للجلد، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • البوتاسيوم هو معدن آخر يتواجد بوفرة في الخوخ، وهو ضروري للحفاظ على توازن السوائل في الجسم وتنظيم ضغط الدم، وتناول الخوخ يمكن أن يساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ويحافظ على صحة القلب.
  • يعتبر الخوخ خيارًا ممتازًا للترطيب خلال فترات الصيف، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، وهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم، خاصة في الأيام الحارة.

أهمية تناول الخوخ

وتابع، ان الخوخ ليس مجرد فاكهة لذيذة، بل هو إضافة صحية ممتازة إلى النظام الغذائي، سواء تم تناوله كوجبة خفيفة أو كجزء من وجبة رئيسية، فإن الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها الخوخ تجعله خيارًا مثاليًا لتعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا