صحة ومرأة / بوابة فيتو

ديتوكس طبيعي يخلصك من دهون وسعرات لحوم العيدالأربعاء 19/يونيو/2024 - 09:27 م اللحوم الحمراء ...

  • 1/2
  • 2/2

اللحوم الحمراء من البروتينات المهمة للصحة ولكن يجب تناولها دون إفراط لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

وفى عيد الأضحى المبارك يكثر الإقبال على تناول اللحوم الحمراء بإفراط دون وعي لمدة خطورتها خاصة على متبعي الريجيم ومرضى السمنة والضغط والسكري، لذا يحرص بعضهم على اتباع نظام غذائي صحي عقب العيد.

ويقول الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والتغذية العلاجية، إنه يجب تناول العصر الأخضر أو ديتوكس عقب تناول لحوم العيد، للتخلص من الدهون والسعرات الحرارية المكتسبة من تناول اللحوم بانواعها في عيد الأضحى المبارك، وذلك حفاظا على الصحة.

ديتوكس طبيعي يخلصك من دهون لحوم العيد 

وأضاف حلمي، أن هناك ديتوكس طبيعي يطرد سموم اللحوم من الجسم وينظم الهضم ويحرق الدهون والسعرات الحرارية المكتسبة من تناول لحوم العيد.

المكونات:-

2 لتر ماء 

حبة كيوي مقشرة ومقطعة شرائح

2 حبة خيار شرائح

ليمونة عصير والثانية شرائح

سبانخ، أو بروكلي، أو بقدونس، أو كسبرة خضراء

ملعقة كبيرة خل تفاح

الطريقة:-

  • ننقع المكونات فى الماء ونضعها في الثلاجة.
  • وفى صباح اليوم التالى يتم تناول الديتوكس بعد وجبة الإفطار وليس على الريق.
  • حيث يجب تناول الديتوكس على مدار اليوم وليس مرة واحدة.
ديتوكس طبيعي 

وتناول اللحوم فى عيد الأضحى المبارك يحب أن يكون بحدود وبدون إفراط حفاظا على الصحة لأن اللحوم تحتوى على نسبة عالية من الدهون التى تهدد صحة القلب والشرايين.

ممنوع الإفطار على اللحوم والكبدة

وممنوع تماما الإفطار على اللحوم والكبدة فهى من العادات التى تؤثر بشكل خطير على الصحة، لذا يفضل تناول وجبة إفطار خفيفة فى العيد مثل الرقاق باللبن أو البليلة باللبن فهى وجبة مشبعة ومغذية وخفيفة على المعدة.

شروط تناول اللحوم فى العيد 

أما بالنسبة لوجبة الغداء يجب أن تكون فى تمام الساعة الثانية أو الثالثة عصرا وان تحتوى على اللحوم المسلوقة ولو اللحم بها دهون يفضل تسويتها فى الفرن للتخلص من نسبة الدهون بها ويفضل اختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مع تناول نوع واحد من النشويات مثل الفتة المصرية أو المكرونة بالبشاميل أو الرقاق باللحمة، هذا بجانب طبق الشوربة وطبق السلطة الخضراء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا