صحة ومرأة / بوابة فيتو

نصائح ذهبية من وزارة الصحة لقضاء عيد الأضحى بأمانالسبت 15/يونيو/2024 - 10:00 م وجهت وزارة ...

  • 1/2
  • 2/2

وجهت وزارة الصحة نصائح للمواطنين لقضاء عيد الأضحى المبارك بصحة أفضل وتجنب الإصابة بالمشكلات الجهاز الهضمي، منها:

١- تجنب الأطعمة المقلية 


٢- قلل من الأغذية المليئة بالنشويات والكربوهيدرات


٣- التقليل من الأغذية التي تحتوي على الدهون خاصة المشبعة.


٤- ممارسة الرياضة قدر الإمكان لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة 


٥- عدم الإفراط في الشاي والقهوة والمنبهات.


٦- الاهتمام بالسلطة والخضروات والفاكهه في كل وجبة


٧- تناول الطعام خلال ساعات النهار.

6 أنواع للحوم

من جانبها، قالت الدكتورة جيهان فؤاد استشاري التغذية العلاجية والمدير السابق لمعهد التغذية: إنه توجد 6 أنواع للحوم يقبل عليها المصريون في العيد ويجب معرفة نسبة الدهون في هذه الأنواع  من اللحوم والسعرات الحرارية فيها

وأضافت استشاري التغذية لـ"فيتو": أن لحم الخراف والماعز يجب تناولها مرة واحدة فقط في العيد، وليس كل الأيام نظرا لأن السعرات الحرارية لكل 100 جرام من لحوم الضأن مرتفعة والدهون عالية.

وأشارت إلى أن لحوم الجمل من اللحوم المفضلة نظرا لأن السعرات الحرارية ليست مرتفعة ونسبة الدهون قليلة والحديد مرتفع.

وأضافت أن لحمة البتلو أيضا من اللحوم المفضلة لأن السعرات الحرارية فيها قليلة والدهون قليلة بينما اللحمة الجاموسي تزيد فيها السعرات الحرارية عن اللحمة البقري.

تناول الأطفال وكبار السن اللحم البتلو

ونصحت بتناول الأطفال وكبار السن لحم البتلو أو اللحوم صغيرة السن، محذرة من اللحوم التى تحتوي على الدهون المرتفعة لأنها تمنع امتصاص الطعام والكالسيوم.

بدوره، قال المعهد القومي للتغذية إنه يفضل شي اللحوم في الفرن وعدم شيها على الفحم أو تعريضها للنار مباشرة لأنها تنتج بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية.

معهد التغذية يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

فيما حذر معهد التغذية من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء لتجنب الإصابة بأمراض مثل النقرس واختلال دهون الدم.

ووجه معهد التغذية نصائح لمرضى القلب والضغط، منها تجنب تناول الأملاح والأطعمة المالحة وعالية الدهون، حيث تساعد في ارتفاع ضغط الدم.

 وأوصى بضرورة شراء الوجبات من أماكن موثوقة ونظيفة.
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا