الارشيف / صحة ومرأة / اليوم السابع

تعرف على أسباب انتفاخ أوردة اليدين

يصاب بعض الأشخاص بالقلق عند انتفاخ وبروز الأوردة فى اليدين، وهى حالة طبية تكون فيها الأورة مشابهة للدوالى، وفى التقرير التالى نستعرض الأسباب الرئيسية لانتفاخ الأوردة حسب ما ذكره موقع foxveinexperts.

 


أسباب انتفاخ أوردة اليد - العمرالسبب الرئيسى لانتفاخ عروق اليد هو العمر، حيث يفقد الجلد مرونته ويصبح أرق مع تقدم العمر، يجعل ترقق الجلد عروق اليد أكثر وضوحًا مما كانت عليه، كما أن فقدان المرونة يجعل أوردة اليد تظهر.


- التمرينهو سبب شائع آخر لانتفاخ أوردة اليد، حيث يؤدى النشاط البدنى أثناء التمرين إلى ارتفاع ضغط الدم، ما يدفع الأوردة بالقرب من الجلد للانتفاخ، ويختفى هذا الانتفاخ بمجرد عودة ضغط الدم إلى طبيعته، لكن ممارسة الرياضة بانتظام تجعل أوردة اليد دائمة الانتفاخ.


- الطقس شديد الحرارةتميل درجات الحرارة المرتفعة إلى إحداث فوضى فى عروق الجميع، حتى الشاب السليم سيرى عروقه تتضخم، حيث تجعل درجات الحرارة المرتفعة من الصعب على الصمامات الوريدية العمل بشكل صحيح، ما يؤدى فى النهاية إلى تضخم الأوردة.


- انخفاض الدهون فى الجسموتعتبر الأوردة المنتفخة فى اليدين من الحالات الشائعة، حيث تظهر الأوردة المتضخمة بشكل عام على سطح الجلد بسبب انخفاض الدهون فى الجسم.


- الشيخوخةمع تقدمنا فى السن يصبح الجلد أرق ويفقد مرونته، ما يجعل الأوردة أكثر وضوحًا، بالإضافة إلى ذلك قد يكون انتفاخ الأوردة ناتجًا عن تلف أو ضعف الصمامات، ما يتسبب فى تجمع الدم وتضخم الأوردة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا