صحة ومرأة / اليوم السابع

فيضانات وجفاف.. أستاذ علوم بيئية يوضح تبعات التغيرات المناخية على البشرية

قال الدكتور كريم سليمان، أستاذ العلوم البيئية، إن التغيرات المناخية موجودة منذ فترة طويلة وهى تبعيات لأنشطة بشرية، من الحقبة الصناعية التى مررنا بها من الدول المتقدمة ومحاولة إنتقالها للدول النامية، والتطور التكنولوجى فى بعض الصناعات والذى أدى إلى زيادة معدلات إستخدام الوقود الإحفورى، مما أدى إلى ارتفاع منسوب الإنباعاثات فى الغلاف الجوى.

وأكد الدكتور كريم سليمان خلال برنامج المواجهة على قناة "إكسترا نيوز"، أننا نرى تبعيات التغيرات المناخية فى الفترة الحالية وسنرى باقى التبعيات فى الفترة المقبلة، موضحا أن الفيضانات ناتجة عن التغيرات المناخية، وتغيير أماكن وكمية سقوط الأمطار، وحرائق الغابات.

وأضاف أن ما يلى التغيرات المناخية من تبعيات مثل جفاف بعض المناطق سيؤدى إلى هجرة السكان الأصليين لهذه المناطق وانتقالهم لمناطق أخرى، سيمثل عبء كبير على الدول واقتصاد الدول النامية فى محاولة إيجاد مناطق بديلة تصلح للمعيشة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا