صحة ومرأة / اليوم السابع

"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وقال التقرير إن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية ترتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما ترتبط برؤية مصر 2030 وبرنامج الإصلاحات الهيكلية.

وأضاف التقرير أنها تعد الخطوة الأولى من نوعها فى مجال الملكية الفكرية، كما تستهدف حوكمة البنية المؤسسية للملكية الفكرية، كما تتضمن تهيئة البيئة التشريعية للملكية الفكرية، وتتضمن إنشاء جهاز قومى للملكية الفكرية، و تدعو التحول الرقمى وإتاحة خدمات التسجيل بالوسائل التكنولوجية.

وأشار التقرير إلى أن الاستراتيجية تتضمن تفعيل المردود الاقتصادى للملكية الفكرية، وتشجيع الاستغلال التجارى لأصول الملكية الفكرية، وتعظيم الاستفادة من الملكية الفكرية فى القطاعات الحيوية، وتشجيع وتحفيز المصريين على استخدام نظام براءات الاختراع، إجراء تقييم ذاتى مستمر تحت متابعة دورية من الجهات الإشرافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا