الارشيف / صحة ومرأة / اليوم السابع

الإقليمى لعلوم الفضاء : الرئيس السيسي مهتم بأزمة التغيرات المناخية ودعم الدول النامية

قال الدكتور علاء النهرى، نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى مهتم جدا بدعم الدول النامية وخاصة الأفريقية والتغيرات المناخية منذ أن كان قائدا لمجموعة الرؤساء الأفارقة 13 و 16 وكان يتحدث باسمهم.

وأضاف الدكتور علاء النهرى خلال إتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس أكد فى مؤتمر باريس على دعم الدول النامية واتفق جميع قادة العالم على أن يقدموا 100 مليار دولار للدول النامية، ولكن مجموعة العشرين قبل انعقاد جلاسكو 26 الماضى أجلوا الأمر إلى 2023 ، مضيفا أن بعض الدول مثل أستراليا عارضت ذلك لأنها من أكبر الدول المصدرة للفحم.

وأكد أن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ سيكون به تحديات أكبر لأن الأزمة الروسية الأوكرانية أدت إلى قطع إمدادات البترول والغاز عن أوروبا وبالتالى لجأت إلى الوقود الإحفورى، كما أن مجموعة الصين والتى اختلفت مع زيادة رئيسة البرلمان الأمريكى لتايوان أثر بشكل كبيرة.

وأوضح أن الرئيس السيسى سيقع على عاتقه المزيد من الجهد، وبعلاقته الطيبة بجميع دول العالم سيكون له أثر كبير فى تقريب وجهات النظر بين الدول المتناحرة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا