صحة ومرأة / اليوم السابع

5 علاجات منزلية للحساسية الموسمية عند الأطفال

تحدث الحساسية عند الأطفال عندما يبالغ جهازهم المناعي في رد فعله تجاه محفز معين ، مثل حبوب اللقاح من الأعشاب أو الأشجار، و نتيجة لذلك ، يصنع الجسم الأجسام المضادة والهستامين ، والتي يتم إطلاقها في مجرى الدم لمحاربة المواد الغريبة، و يبدأ رد فعل التهابي يسبب أعراضًا مثل العطس والتهاب الحلق والاحتقان وسيلان الأنف وحكة العين، وفقا لما نشره موقع parents.

ويمكن لأي شخص أن يعاني من الحساسية - لكنها تبدأ عمومًا بعد سن 3 سنوات ، وتبلغ ذروتها في أواخر الطفولة أو سنوات المراهقة ، وتهدأ في مرحلة البلوغ، و اعتمادًا على موقعك ومسببات الحساسية ، قد تبدأ الأعراض في فبراير وتستمر حتى نهاية سبتمبر، و يمكن للأدوية مثل مضادات الهيستامين وبخاخات الأنف الستيرويدية أن توفر الراحة ، ولكن بعض الطرق الطبيعية قد تستحق التجربة أيضًا.

 فيما يلي بعض أفضل العلاجات المنزلية للحساسية الموسمية لتجربتها بنفسك.

1 - تجنب مسببات الحساسية.

يقول الأطباء أنه إذا كان طفلك عرضة للحساسية الموسمية ، فإن أفضل طريقة لعلاج الأعراض هي تجنب المواد المسببة للحساسية في المقام الأول،  ابق على اطلاع على أعداد حبوب اللقاح في منطقتك وتصرف وفقًا لذلك، و على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أن الاشجار هي سبب الحساسية لدى طفلك ، فحد من الوقت الذي يقضيه في الهواء الطلق في الأيام التي يكون فيها عدد حبوب اللقاح اعلى ، و قد يبدو من الصعب جعل أطفالك يدخلون المنزل عندما يكون الطقس رائعًا ، لكن هذه الاستراتيجية تساعد حقًا ، كما يقول الخبراء.

2 - اجعل منزلك مقاوم للحساسية.

أبقِ نوافذك مغلقة ، خاصةً عندما يكون الجو دافئًا وجافًا ، مما يسهل انتقال حبوب اللقاح أثناء النسيم، و تأكد من وضع فلتر نظيف في نظام التكييف في بداية الموسم واستبدله كل شهرين إلى ثلاثة أشهر، و تتكاثر العديد من مسببات الحساسية في البيئات الرطبة ، لذا استخدم مزيل الرطوبة لخفض مستوى الرطوبة في منزلك.

3 - تقليل تشبث حبوب اللقاح.

مثل الغبار المنزلي الناعم ، تلتصق حبوب اللقاح بالملابس والجلد وأي شيء آخر تقريبًا تهبط عليه، و (حبوب لقاح البلوط ، على سبيل المثال ، تشكل مسحوقًا مصفرًا قد تلاحظه نفض الغبار عن السيارات المتوقفة في فصل الربيع.) لإبعاده عن طفلك ، تجنب تعليق الملابس أو المناشف أو الملاءات بالخارج لتجف، و عندما يأتي طفلك إلى الداخل ، استخدم منشفة مبللة لمسح وجهه ، خاصة حول عينيه.

4 - حماية عيون طفلك.

تعتبر حكة العيون الحمراء والدامعة من أكثر أعراض الحساسية تفاقمًا، و تنجم الحكة عن التهاب الغشاء المخاطي الذي يغطي بياض العين والجفون الداخلية.

5 - جرب محلول ملحي.

قد يرغب الأطفال الأكبر سنًا في تجربة الاستنشاق الأنفي باستخدام محلول ملحي ، إما من الصيدلية أو محلي الصنع ( تدعو معظم التعليمات إلى خلط الماء المقطر أو المغلي مع الملح غير المعالج باليود)، و هذا يطرد المخاط لتخفيف احتقان الأنف.

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا