الارشيف / صحة ومرأة / اليوم السابع

إكسترا نيوز تعرض تقريرا عن مبادرة "اتحضر للأخضر"

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن مبادرة اتحضر للأخضر، وتستهدف المبادرة نشر الوعى بالحفاظ على المحيطات الطبيعية، وإدارة المحميات وقف المستويات العالمية. 

 

وأضاف التقرير، أن المبادرة تعمل على الحفاظ على توازن النظام الإيكولوجية، وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتتبنى التوعية بأهمية التشجير وإعادة التطوير، وترشيد استهلاك الغذاء والطاقة.

 

وأوضح التقرير، أن المبادرة تحد من استخدام البلاستيك، والحفاظ على الكائنات البحرية، والحد من تلوث الهواء، وحماية المحميات الطبيعية.

 

مبادرة "اتحضر للأخضر"، أول مبادرة بيئية فى تاريخ مصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ضمن إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر 2030"، والتى خرج من رحمها العديد من الحملات البيئية، حيث أنها استهدفت تغيير السلوكيات ونشر الوعى البيئى وحث المواطنين،  وخصوصًا الشباب على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا