صحة ومرأة / اليوم السابع

راجل و2 ستات يناقش الفحوصات الدورية.. شريهان أبو الحسن: الرجال أقل اهتماما بها

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الفحوص الصحية الدورية، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إنه من المفترض عندما يصل سن الشخص إلى 40 عاما أن يهتم بإجراء الفحوصات الطبية الدورية.

 

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك مبادرات كثيرة أعطنا الفرصة للتعرف على صحتنا وإجراء فحوصات دورية، خاصة مرضى الأورام، مشيرة إلى أن الدراسات تؤكد أن الرجل لا يهتم برعايته الصحية ولكن المرأة تهتم بصحتها أكثر، والرجال أقل اهتماما بالفحوص الدورية.

 

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الدراسات أكدت أن 63 % من الرجال يعتقدون أن صحتهم أحسن من غيرهم وبالتالى لا يحتاجون لفحوصات دورية، بينما 40 % من الرجال فوق سن الـ20 عاما يعانون من السمنة، ورغم ذلك لا يفكرون فى إجراء فحوصات.

 

بدورها، قالت الفنانة هيدى كرم، إن أورام الثدى من الأورام التي تتطلب كشف مبكر لسرعة السيطرة عليها وعلاجها، موضحة أن الرجال أقل اهتماما بأنفسهم وبالفحوصات الدورية، وأضافت هيدى كرم: "أصبحنا نسمع عن شباب في العشرينيات والثلاثينيات والأربعينيات يموتون وهم صغار، موضحة أن الدراسات تؤكد أن الشباب الذى يتوفى بسبب سكتات قلبية ودماغية زاد بشكل كبير حول العالم".

 

من جانبه، قال الدكتور محمود الأنصارى استشارى أول المناعة وعضو هيئة التدريس بكلية الطب، إنه لم يعد هناك حجة لأى مواطن في ظل المبادرات الرئاسية بدءا من حملة 100 مليون صحة وحملة سرطان الثدى والأنيميا والتقزم والسمنة منذ 4 سنوات.

 

وأضاف استشارى أول المناعة، أنه حتى الطفل لابد من فحصه بشكل دورى، لأن هناك أمراض كثيرة لا نعلم عنها شيء وبالتالي لابد من فحوص دورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا