صحة ومرأة / اليوم السابع

أستاذ مخ وأعصاب يوضح نصائح لتفادي الإصابة بمرض ألزهامير

وجه الدكتور ماجد عبدالنصير، أستاذ المخ والأعصاب، العديد من النصائح لتفادي الإصابة بمرض الزهايمر.

 

قال خلال مداخلة إلى برنامج "راجل و2 ستات" الذي تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدي كرم على قناة "ON"، إن هناك عوامل خطورة للإصابة بالزهايمر منها تقدم العمر، والعادات السيئة التي يمكن أن يعيشها الإنسان مثل عدم النوم بشكل سليم وعدم تناول أكل صحي، لأن هذا يستهلك مخزون الخلايا العصبية بشكل أسرع، أما العادات الصحية السليمة فهي عوامل حماية ووقاية من ذلك المرض. 

 

تابع "عبدالنصير"، أنه كلما كان مستوى التعليم أعلى كانت الحماية أكثر للمخ، مشددًا على ضرورة تناول الأسماك والخضروات والابتعاد عن التوتر والعوامل التي تضغط على العقل بصفة دائمة، مشيرًا إلى أن القراءة وحل المسائل الحسابية كلها أشياء مفيدة للعقل. 

 

لفت إلى أن أسهل الرياضة يمكن أن تنشط الجسم والعقل ومهمة للإنسان هي المشي، ويجب أن تكون بصفة منتظمة وفي الهواء الطلق، إضافة إلى النشاطات الذهنية مثل الكلمات المتقاطعة والعمليات الحسابية، متابعًا أنه يجب عمل هذه الأنشطة باستمتاع لأن عملية تشغيل الذهن في حد ذاته يقوي العقل ويقلل من احتمالية الإضافة بالزهايمر. 

 

يقدم "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا