صحة ومرأة / اليوم السابع

مدير حياة كريمة: البحيرة أكثر المحافظات استفادة من المبادرة

قال ولاء جاد الكريم مدير مبادرة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، تعتبر محافظة البحيرة من أكثر المحافظات التي استفادت من حياة كريمة نظرا لوجود إهمال كبير في البنية التحتية خلال الفترات السابقة، لذلك تم استهدافها من خلال مبادرة حياة كريمة ورئيس الوزراء اليوم كان يتابع مراحل التنفيذ في المشروعات الانشائية . 

 

وأضاف مدير مبادرة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة دى ام سى، رئيس الوزراء يقوم بهذه الجولة بشكل شهرى أو نصف شهرى على القرى المستهدفة بمبادرة حياة كريمة، ليرى مراحل الإنجاز على الأرض.  

 

وتابع مدير مبادرة "حياة كريمة"، أن التحدي الجغرافي أحد أبرز التحديات التي تواجه المبادرة لأنها تعمل مع كتل عمرانية قائمة، والتعامل مع تلك الكتل والمجتمعات العمرانية أمر تحدي كبير لعمل تطوير دون التغيرات في تلك المجتمعات، والتحدي الثاني وهو الأزمة المالية العالمية والتراجع في سلاسل الإمداد، وخاصة أن المبادرة تعتمد بشكل كبير على موارد مستوردة، مثل استيراد الطلبمات والمواد الخام وغيرها، لذلك تحاول الدولة توطين الصناعات بشكل محلى كى تفى باحتياجاتنا .

 

وأوضح أن المرحلة الأولى من مبادرة تشهد انجاز بنسبة تنفيذ بلغت 60 % في 30 ألف مشروع مستهدف في المرحلة الأولى وهذه النسبة سترتفع قريبا وستنتهى تماما فى 30 ديسمبر 2022 ، لافتا إلى أنه تم إدخال 30 قرية بمحافظة مطروح ضمن مبادرة حياة كريمة .

 

وأكد أن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة تستهدف 52 مركز على مستوى الجمهورية، أي أكثر من 1600 قرية، وتشمل المحافظات الحدودية والعمل على تطويرها، حيث إن التوجيه الجديد جاء بضم عدد من القرى في محافظة مطروح وهي أحد المحافظات الحدودية وتضم 30 قرية من محافظة مطروح. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا