صحة ومرأة / الحكاية

5 أطعمة لا تتوقع انها مفيدة لصحتك.. منها البيتزا

يحرص متبعو الدايت والرياضيون على الابتعاد عن الأطعمة التي لها سمعة سيئة، لاحتوائها على مكونات غير صحية، قد يكون لها تأثيرات سلبية على الجسم.
ومع ذلك، يمكن أن نجعل من هذه الأطعمة، مأكولات مفيدة، عن طريق الاعتماد على بدائلها الصحية أو تناولها باعتدال أو تحضيرها في المنزل، حسبما ذكر موقع "سبوتنيك".

الشوكولاتة

يمكن استبدال شوكولاتة الحليب بالشوكولاتة الداكنة، لأن الأخيرة تتميز بقيمتها الغذائية العالية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد، وهو مركب مضاد للأكسدة يعزز صحة الدماغ ويقلل من فرص الإصابة بألزهايمر ويكافح علامات الشيخوخة.
زبدة الفول السوداني
أظهرت بعض الدراسات، أن تناول القليل من زبدة الفول السوداني يقي من الإصابة بأمراض القلب والسكري، بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار في الدم.وتتميز زبدة الفول السوداني بمحتواها العالي من البروتين والألياف وفيتامين هـ والبوتاسيوم والمنجنيز، وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

الزبدة

قد تكون المارغرين "السمن النباتي" منخفضة السعرات الحرارية، لكنها تحتوي على الدهون المشبعة والألوان الصناعية، بالتالي يفضل الاستغناء عنها والاعتماد على الزبدة الطبيعية، فهي مصدر غني بفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك، ولكن يراعى استهلاكها بكميات معتدلة.

القهوة

القهوة في حد ذاتها مشروب صحي، ولكن الإفراط فيها يجعلها سببًا للإصابة ببعض الأضرار، مثل الصداع وخفقان القلب والشعور الدائم بالتوتر والقلق.وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة باعتدال أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وباركنسون وحصوات المرارة على المدى الطويل.وتوصلت دراسة أخرى، أن شرب من 3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميًا يخفض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 65% عند التقدم في العمر.

البيتزا

تحتوي البيتزا التي تباع في المطاعم على الدهون والملح والكربوهيدرات، ما يجعلها من الوجبات السريعة المضرة بالصحة، ولكن يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات صحية، مثل دقيق القمح وهريس الطماطم والجبن قليل الدسم والكثير من الخضراوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا