صحة ومرأة / الحكاية

أزمة جديدة في انستجرام حول العالم.. عطل جديد

قال موقع «downdetector» إن موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام»، المملوك لشركة «فيس بوك» الأمريكية، يعاني من أعطال، في أماكن متفرقة حول العالم.

وكتب الحساب الرسمي للموقع المتخصص في تتبع أعطال منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تشير تقارير من مستخدمين إلى أن إنستجرام يواجه مشاكل منذ الساعة 12:12 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة(6:12 مساء بتوقيت القاهرة)».

ولم يحدد «downdetector» مواقع تلقي تقارير المستخدمين التي تشير إلى وجود مشاكل في «إنستجرام»، ولكن ذكر أنها من مواقع متفرقة حول العالم.

آخر أعطال إنستجرام
ويعد عطل إنستجرام اليوم هو الثالث خلال شهر أكتوبر، إذ أصاب عطل مفاجئ منصات التواصل الاجتماعي، التي تملكها شركة فيس بوك الأمريكية، بما في ذلك موقع «فيس بوك» وموقع تبادل الصور «إنستجرام»، وموقع التراسل الفوري «واتساب»، مرة يوم 4 أكتوبر الجاري، ومرة أخرى 8 أكتوبر الجاري.

عطل 4 أكتوبر كان الأكثر تأثيرا حوال العالم، لأنه استمر أكثر من 6 ساعات، أما العطل الثاني فاستمر وقتا قليلا.

أبلغ مستخدمو التطبيقات الثلاثة، «فيس بوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، يوم 4 أكتوبر الجاري، عن وجود مشكلة في الاتصال، وواجه مستخدمو منصات فيس بوك في العالم كله، ومن بينهم مستخدمي مصر، مشكلة في القدرة على فتح تلك المنصات.

وبمجرد الدخول على تطبيق «فيس بوك»، تظهر رسالة تشير إلى وجود عطل في التطبيق، على أن يجرها حل المشكلة قريبا، أما عند محاولة فتح «واتساب» و«إنستجرام» لا يجد المستخدم سوى شاشة بيضاء مكاوب في أعلاها «5xx Server Error».

معني رمز 5xx الذي ظهر عند تعطل «إنستجرام» آخر مرة
يعني رمز 5xx، أن المشكلة ناتجة عن الخادم، وإذا حاولت تحميل صفحة ما ووجدت رمز 5xx، فهذا يعني أنه يمكن أن يكون الطلب موجودًا بدون أي تغييرات وستحصل على النتيجة المطلوبة عندما يتم إصلاح الخادم، بحسب موقع شركة «AT&T» الأمريكية التي تعد أكبر شركة اتصالات في العالم وأكبر مزود لخدمات الهاتف المحمول.

5xx عكس رمز 4xx مثلا، الذي عادةً يعني أنه يتعين على العميل أو المستخدم إصلاح خطأ ما قبل محاولة تحميل الصفحة مرة أخرى، ولكن هناك بعض الاستثناءات.

أخطاء 5xx تكون ناتجة عن عدم قدرة الخادم على تلبية طلب يبدو صالحًا من الزائر، وفي كثير من الأحيان، يحتاج المستخدم إلى مساعدة مسؤول الخادم للتحقيق فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا