أخبار عاجلة
نجم الأهلى السابق يكشف عن أفضل مدرب في مصر -
الكشف عن مدة غياب نجم الأهلي عن الملاعب -

الكشف عن مقاتلتين قادرتين على منافسة "سو-35" الروسية

الكشف عن مقاتلتين قادرتين على منافسة "سو-35" الروسية
الكشف عن مقاتلتين قادرتين على منافسة "سو-35" الروسية

© Sputnik . Sergey Mamontov

أعلن ذلك مصدر في هيئة التعاون العسكري التقني الروسية. قالت فاليريا ريشيتنيكوفا، المتحدثة باسم هيئة التعاون العسكري التقني، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك":

"على الرغم من أن مقاتلة "سو-35" تنتمي إلى الجيل الرابع++ من المقاتلات إلا أن مواصفاتها وإمكانياتها تجعلها قاب قوسين أو أدنى من مقاتلات الجيل الخامس".

وأشارت إلى أن مقاتلتي "إف-35" و"إف-22" الأمريكيتين هما وحدهما قادرتان على منافسة المقاتلة الروسية.

وأضافت أن الاهتمام الدولي بمقاتلة "سو-35" يزداد رغم المحاولات العبثية لتلويث سمعة العتاد العسكري الروسي.

وكانت مجلة "ميليتري ووتش" العسكرية قد أشارت إلى أن مقاتلة "سو-35" الروسية تتفوق على مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية "إف-22" من ناحية تنوع الوظائف لأنها تقدر على ضرب الأهداف الأرضية والبحرية بالإضافة إلى مكافحة الأهداف الجوية. ومن أجل ذلك تستطيع مقاتلة "سو-35" أن تحمل 6 صواريخ جو- أرض.

ودخلت هذه المقاتلة الخدمة العسكرية في صفوف القوات الجوية الروسية تحت اسم "سو-35إس". واستُخدمت مقاتلات من هذا الطراز خلال الحرب على الإرهاب في سوريا.

وبخصوص الاهتمام الدولي يجدر بالذكر أن الصين، مثلا، اشترت مجموعة من طائرات "سو-35"، فيما يبحث عدد كامل من الدول عن إمكانية لاستيرادها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طالبات روسيات ينجحن بأول رحلة قيادة جوية ليلية (فيديو)
التالى روسيا تحتفل اليوم بذكرى ميلاد مخترع طائرات "ياك" الحربية الشهيرة