أخبار عاجلة
طريقة عمل القطايف بالبيت -

500 طلقة في الدقيقة... معلومات عن المدفع الرشاش "إم - 2"

500 طلقة في الدقيقة... معلومات عن المدفع الرشاش "إم - 2"
500 طلقة في الدقيقة... معلومات عن المدفع الرشاش "إم - 2"

ورغم أن المدافع الرشاشة الروسية تعد من أفضل المدافع الرشاشة في العالم خاصة التي تنتجها شركة كلاشينكوف، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك مدفعا رشاشا لا يزال في الخدمة منذ نحو قرن من الزمان.

© flickr.com / USAFE

تقول مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية إن الجيش الأمريكي لم يجد بديلا للمدفع الرشاش "إم - 2" الذي لا يزال في الخدمة حتى الآن، مشيرة إلى أنه ربما تكون هناك حاجة لقفزة كبيرة في تقنيات تصنيع الأسلحة الخفيفة حتى يمكن إنتاج مدفع رشاش قادر على أن يحل محل الـ "إم - 2".

يستخدم الجيش الأمريكي المدفع الرشاش "إم - 2" ضد الطائرات الحربية ويتم تركيبه على جميع أنواع المركبات المدرعة وغير المدرعة والدبابات.

وتتسلح جميع وحدات الجيش الأمريكي بهذا المدفع ويشمل ذلك وحدات المشاة والمركبات المدرعة والوحدات البحرية والقاذفات والمقاتلات الحربية، بحسب المجلة، التي أشارت إلى أنه شارك في كل الحروب التي خاضها الجيش الأمريكي منذ الحرب العالمية الأولى.

© AFP / JOEL SAGET

مدفع رشاش أمريكي طراز "إم 2" عيار 12.7 ملم

وتابعت المجلة: "من المتوقع أن يستمر هذا المدفع الرشاش في الخدمة لنحو ربع قرن آخر إن لم يكن أكثر من ذلك".

وكانت بداية تصميم المدفع الرشاش "إم - 2" تستند على تصميم يعتمد على تبريد المياه إلى أن تم تطويره ليعمل بنظام تبريد الهواء، وأصبح سلاحا تستخدمه جيوش نحو 70 دولة حول العالم.

ويقول موقع "ميليتري فاكتوري" الأمريكي إن هذا المدفع يمكن استخدامه في العديد من المهام ضد الطائرات الحربية والدبابات وسلاح دعم نيراني للقوات المهاجمة وسلاح دفاعي كما يتم استخدامه في المهام الخاصة وعلى متن المركبات الحربية.

© AFP 2021 / TAUSEEF MUSTAFA

مدفع رشاش أمريكي طراز "إم 2" عيار 12.7 ملم

يصل طول المدفع الرشاش "إم - 2" إلى 156 سم وطول السبطانة 114.3 سم ووزنه دون ذخيرة 38.15 كغ، ويعتمد على نظام تصويب يمكن تعديله بأنظمة رؤية مختلفة.

© AFP 2021 / PAUL J. RICHARDS

مدفع رشاش أمريكي طراز "إم 2" عيار 12.7 ملم

ويستخدم المدفع الرشاش "إم - 2" طلقات عيار 12.7 ملم، ويصل معدل الإطلاق النظري إلى 500 طلقة في الدقيقة وتصل سرعة الطلقات عند فوهة السبطانة إلى 887 مترا في الثانية.

© AFP 2021 / CHAIDEER MAHYUDDIN

مدفع رشاش أمريكي طراز "إم 2" عيار 12.7 ملم

ولفت الموقع إلى أن المدى المؤثر لطلقات المدفع الرشاش "إم - 2" يصل إلى 1996 مترا.

© Sputnik

بندقية "إيه كيه 19"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق دفاع قاهر... كيف تم تأمين موسكو ضد خطر القصف النووي
التالى طالبات روسيات ينجحن بأول رحلة قيادة جوية ليلية (فيديو)