الارشيف / غير مصنف / SputnikNews

أمريكا تطور طائرة برمائية للقوات الخاصة

© Sputnik . Aram Nersesyan

وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من الدول الكبرى، التي تتجه لتطوير قواتها الخاصة من حيث تكتيكات الحرب والأسلحة التي يمكن استخدامها.

ورغم أن الطائرات الحربية وخاصة طائرات النقل العسكري وطائرات المهام الخاصة يتم استخدامها منذ عقود في إبرار القوات الخاصة خلف خطوط العدو أو نقلها في وقت قياسي إلى مناطق العمليات، إلا أن تكتيكات استخدام الطائرات لدعم مهام القوات الخاصة أصبح أكثر تطورا.

ويشمل ذلك تجهيز طائرات قادرة على إبرار القوات الخاصة وسط البحر عن طريق امتلاك القدرة على الهبوط والإقلاع على سطح الماء.

ونشرت الصفحة الرسمية للقيادة المركزية الأمريكية على "تويتر" بيانا قالت فيه إن قيادة العمليات الخاصة للقوات الجوية الأمريكية تعمل على تطوير طائرة شبيهة بـطائرة النقل العسكري "سي-130 جيه".

ولفت البيان إلى أن الطائرة الجديدة التي يتم تطويرها ستكون ذات قدرة على الهبوط والإقلاع من المسطحات المائية، من طراز "ام سي-130 جيه -كوماندو الثانية ذات القدرة البرمائية".

وأوضح البيان أن قيادة العمليات الخاصة للقوات الجوية تعمل على تطوير تلك الطائرة بالشراكة مع مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية للتخطيط الاستراتيجي والتطوير التجريبي.

© Sputnik

أسوأ 5 هزائم عسكرية لأمريكا

يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى