تكنولوجيا / اليوم السابع

جوجل توقف خطط الخدمة المصرفية القائمة على "جوجل باى"

توقفت جوجل عن العمل على خدمة Plex ، والتي تهدف إلى السماح لك بإجراء معاملاتك المصرفية من خلال تطبيق Google Pay. كان من المفترض أن تتيح الخدمة للمستخدمين الاشتراك في الحسابات الجارية أو حسابات التوفير التي تقدمها مجموعة متنوعة من البنوك التقليدية التي سيديرها المستخدم بعد ذلك من خلال التطبيق. وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال ، ألغت Google المشروع بسبب سلسلة من المواعيد النهائية الضائعة ولأن مسؤول تنفيذي دفع من أجل المشروع ترك الشركة.

لم يكن المقصود من Plex وضع Google في منافسة مباشرة مع البنوك ، وفقًا للتقارير التي ظهرت قبل أن تكشف الشركة عن البرنامج والمعلومات من إعلانها الرسمي. بدلاً من ذلك خططت Google للدخول في شراكة مع مجموعة متنوعة من المؤسسات المالية التي كانت ستوفر حسابات بدون رسوم شهرية أو رسوم سحب على المكشوف وبدون حد أدنى من الأرصدة. مثل بعض البنوك الأخرى عبر الإنترنت ، كان تطبيق Google سيسمح للمستخدمين بتعيين أشياء مثل أهداف الادخار والتحويلات التلقائية، و بعض البنوك التي خططت Google للشراكة معها شملت Citi و SEFCU.

وقال موقع the verege، إن جوجل لا تزال تعتقد أن هناك طلبًا من المستهلكين على طرق أبسط للدفع مقابل الأشياء أثناء التسوق عبر الإنترنت، لكنها ستركز الآن على "تقديم التمكين الرقمى للبنوك وغيرها من الخدمات المالية لتقديم الخدمات بدلاً من أن تعمل كمزود لهذه الخدمات ".

 من الممكن إذن أن نرى بعض ميزات Plex تظهر في Google Pay فى وقت ما - أو قد نرى Google تواصل العمل على تطبيق Google Pay المعاد تصميمه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا