في مايو الماضي وخلال إحدى حلقات State of Play قامت شركة Sony بإصدار عرض أسلوب اللعب الأول لحصريتها الجديدة Horizon Forbidden West، وظهرت خلالها شخصية "أيلوي" بشكل مختلف كثيرًا عن الجزء السابق، وهو الأمر الذي سبب حالة انزعاج ونقاشات وحالات جدال مُتنوعة حول تصميم الشخصية والتغييرات التي شهدها تصميم وجه "أيلوي" بالأخص، وأنه تبدو أكثر قتامة وليست نابضة بالحياة كما كانت بالجزء الأول. ويبدو وأن فريق Guerrilla Games كان يَستمع جيدًا لهذه التعليقات وبدأ بالفعل في تَنفيذ تغييرات على شخصية "أيلوي" بشكل كبير وتَقديم إضافات جديدة بالشخصية.
حيث قام الأستوديو وعبر مدونة PlayStation الرسمية بالحديث عن التغييرات التي ستشهدها لعبة Horizon Forbidden West ، وبالمقال صرح Bastien Ramisse مصمم الشخصيات الرئيسي باللعبة، بأن الأستوديو بحث بشكل أكبر في كيفية استغلال قدرات منصة PS5 من أجل إضافة تَفاصيل على شخصية "إيلوي" والشخصيات الأخرى التي ستتواجد بأحداث الجزء الجديد.
وأشار Bastien بأن هذا أمكنهم من إنشاء تفاصيل أدق وتَقديم تعابير لا حصر لها على الشخصيات، بل قاموا أيضًا بزيادة عدد مفاصل الهيكل العظمي لرفع التشوهات وتعبيرات الوجه إلى مستوى جديد تمامًا من أجل تقديم شخصيات أكثر مصداقية وليست بالقتامة التي ظهرت بها "أيلوي" في السابق.
الأستوديو أعلن أيضًا عبر المدونة عن وجود مهارات جديدة وأزياء متنوعة لشخصية "أيلوي"، وأن اللعبة ستُقدم مجموعة من الملابس التي ستكون مُتاحة لشخصية "أيلوي" باستخدامها في جميع أنحاء اللعبة.
المطور كشف كذلك بأنه بلعبة Horizon Zero Dawn، يوفر كل زي عناصر رئيسية مختلفة لمقاومة أنواع متنوعة من الضرر والتي يمكن بعد ذلك زيادتها من خلال تعديلات إضافية التي بإمكانك تنفيذها، ويمكن شراء الدروع عبر اللعبة من العديد من التجار وتتنوع بين دروع وأزياء رئيسية تُقدم إحصائيات ليست بالكبيرة ومرورًا إلى أنواع تُقاوم النيران والصقيع، والتي يُمكن استخدامهم في مواقف مختلفة خلال اللعبة.
لم يتضح بعد كيف ستقوم لعبة Forbidden West بدمج هذا النظام في شجرة المهارات الجديدة والمحسّنة للعبة، ولا تُوضح أيضًا الصياغة ما إذا كانت الملابس ستفتح مهارات جديدة، أو تُساعد حتى في تحسين المهارات التي فتحها اللاعبون بالفعل، ولكن يبدو أن هذه التغييرات قد تسمح بمزيد من التنوع في أسلوب اللعب، وإعطاء حرية أكبر للاعبين بالتحكم بشخصية "ايلوي" وتَعاملهم مع الموقف المتنوعة داخل اللعبة.
الأستوديو قام أيضًا طمأنة مجتمع اللعبة حول جزئية أن تركيزه على دفع حدود Forbidden West على PS5 لن يَجعلهم يَهملون نسخة PS4 من اللعبة، حيث صرح Ramisse قائلاً:
لقد طورنا اللعبة واختبرناها في وقت واحد على كل من PS4و PS5، لأنه من المهم جدًا بالنسبة لنا كأستوديو ضمان حصول لاعبي PS4 على تجربة غامرة بنفس القدر.
يُذكر أن لعبة Horizon: Forbidden West قادمة رسميًا في 18 فبراير المقبل عبر منصتي PS4و PS5.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.