الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

تعرف على أفضل أنواع التلسكوبات لمشاهدة الكواكب والتصوير الفلكى

- شراء أفضل تلسكوب يناسب احتياجاتك دون أن يترك أثرًا في أموالك هو عملية موازنة. 

 

قال موقع " space " إذا كنت تبحث عن شراء تلسكوب لمشاهدة النجوم أثناء الليل، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. 

 

يمكنك اختيار التلسكوب الأكثر أداءً وبأعلى سعر ، ولكن يمكن أن يكون هذا معقدًا للغاية بالنسبة للمبتدئين، بالطبع الطرف الآخر هو أنك تنفق القليل جدًا على التلسكوب الخاص بك بحيث ينتهي بك الأمر بلعبة عديمة الفائدة.  

 

وتتمثل نقطة البداية الجيدة في معرفة المبلغ الذى تريد إنفاقه وما الذي تجده أكثر إثارة حول مراقبة السماء: هل هى رؤية الكواكب عن قرب ، أو التحديق في الفضاء السحيق في المجرات والسدم ، أو الانغماس في التصوير الفلكي أو القليل من كل شيء؟ يجدر أيضًا التفكير فيما إذا كان الاهتمام بالمراقبة أو التصوير الفوتوغرافي سيبقى معك لفترة طويلة من الوقت. 

 

وإذا لم تكن متأكدًا فقد تكون المناظير خيارًا رائعًا لك بدلاً من ذلك.  

 

ولقد اخترنا أفضل التلسكوبات للمبتدئين ، ومشاهدة الكواكب والتصوير الفلكي وكل ما حولها لمجموعة متنوعة من الميزانيات ومن أفضل الشركات المصنعة مثل Celestron و Sky-Watcher و Meade Instruments و Orion  

وتم تصميم Orion SkyScanner 100 بفتحة مناسبة الحجم وبصريات جيدة النوعية للسعر ، لتسهيل علم الفلك للمبتدئين. 

 

وستتمكن من الحصول على مناظر جيدة جدًا للكواكب والقمر والسدم والمجرات الأكثر إشراقًا ، وتضمن النسبة البؤرية f / 4 صورًا ساطعة للأهداف التي تختار مراقبتها.  

 

ويوجد أيضًا في المربع برنامج Starry Night لمساعدتك في اختيار أهدافك وتحديدها في سماء الليل، كما يتم تزويد عدستين - 20 مم و 10 مم - مع التلسكوب ، مما يوفر تكبيرًا 20x و 40x. 

 

وبالنسبة لمنظار المبتدئين كانت المشاهد تخطف الأنفاس وتتفاخر بالوضوح والتباين، ويعتبر سطح القمر وحلقات زحل من المعالم البارزة بشكل خاص ، على الرغم من أنه بسبب مجال الرؤية الواسع يجدر بنا أن نتذكر أن الأهداف ستكون صغيرة من خلال العدسة العينية. 

 

ويقال الشىء نفسه عن "الضباب الخافت" مثل مجرة أندروميدا (ميسييه 31) ، والتى تظهر كبقع مضيئة من الضوء حتى فى ظل درجة من التلوث الضوئى. 

 

ويستخدم Orion SkyScanner 100 حاملًا قويًا لسطح المكتب ، والذى يتأرجح على طول محاور الارتفاع والسمات ، لذلك سيحتاج مراقبو السماء إلى التأكد من أنهم يستخدمون طاولة قوية لملاحظات ثابتة لسماء الليل، ويعد الدوران عملية سلسة للغاية باستخدام هذا التلسكوب ، حيث تقدم بعض طراز SkyScanner 100 حامل ثلاثي القوائم. 

 

كما قدمت Orion دليلاً واضحًا يشرح كيفية استخدام العاكس بالإضافة إلى إرفاق ومعايرة مكتشف النقطة الحمراء EZ Finder II. ومع ذلك ، نظرًا لأن التلسكوب يأتي مُجمَّعًا مباشرة من الصندوق ، فمن غير المرجح أن يواجه مراقب السماء صعوبة فى تجميعه واستخدامه. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا